2017-11-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-11 18:34:30

التشريعي يستقبل وفدا برلمانيا تركيا كبيرا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل ابراهيم ابو النجا عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع تركيا اليوم السبت وفدا برلمانيا تركيا يترأسه حسن توران رئيس لجنة الصداقة البرلمانية التركية مع فلسطين يرافقه 21 نائبا تركيا والسفير التركي لدى دولة فلسطين غورجان تورك أوغلو، وذلك بحضور اعضاء لجنة الصداقة من الجانب الفلسطيني عبد الله عبد الله ونجاة الاسطل وأيمن دراغمة ومحمد طوطح  وعبد الرحيم برهم وفدوى البرغوثي وابراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني، وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله.
ولاقى الوفد البرلماني التركي ترحيبا كبيرا من الجانب الفلسطيني حيث أكد ابو النجا على" عمق وحميمية العلاقات الفلسطينية التركية" مشيدا بدعم تركيا الكبير للشعب الفلسطيني على كافة المستويات وبخاصة وقوف تركيا الى جانب حق الشعب الفلسطيني بالاستقلال وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية.
 حسن توران بدوره شدد على أن موقف تركيا من القضية الفلسطينية هو موقف مبدئي وثابت يقوم على حق الشعب الفلسطيني (وفق قرارات الامم المتحدة) باقامة الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 67 وعاصمتها االقدس الشرقية، منددا بالاحتلال الاسرائيلي وممارساته القمعية بحق ابناء الشعب الفلسطيني واعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الاماكن المقدسة وبالاستيطان الذي تسعى من خلاله حكومة الاحتلال الى منع قيام دولة فلسطينية.
وأكد توران على أن تركيا تعمل دوما على دعم الاقتصاد الفلسطيني بكافة اشكاله عبر بناء المناطق الصناعية والمشاريع المتعددةن وان مجموع الدعم المباشر لفلسطين وصل قرابة ال146 مليون دولار.
اعضاء لجنة الصداقة من الجانب الفلسطيني وضعوا الوفد التركي بصورة الاوضاع في الساحة الفلسطينية وبخاصة المصالحة الفلسطينية مؤكدين على اصرار القيادة الفلسطينية وحركتي فتح وحماس على اتمامها واستعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية الأمر الذي سيدعم وبقوة نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق اهدافه بالاستقلال واقامة الدولة.
كما تحدث النواب على الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وبخاصة الاسرى الاطفال والنساء والمرضى، وأيضا الاسرى النواب، مطالبين الدول الشقيقة والصديقة والاتحاد الأوروربي للعمل على انهاء معاناتهم ومحاسبة دولة الاحتلال على خرقها كل الاعراف والقوانين الدولية باعتقالها نواب الشعب الفلسطيني، وانتفق الطرفان على تشكيل لوبي داعم لقضية النواب الاسرى وايصال رسالتهم في كافة المحافل الدولية.
جدير بالذكر الوفد البرلماني التركي قام بالامس بزيارة المسجد الاقصى المبارك واداء صلاة الجمعة فيه،  وزار البلدة القديمة والاماكن المقدسة، وكنيسة المهد في بيت لحم.
وتتضمن زيارته للاراضي الفلسطيني جولات ميدانية تشمل الاماكن المقدسة والمخيمات والاطلاع على المدينة الصناعية التركية في جنين وزيارة مدينة الخليل والصلاة في الحرم الابراهيمي .

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم

الأكثر قراءة