المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-11 18:42:16

قيادي بـ"فتح": مسيرات غزة بذكرى "عرفات" رسالة لـ"عباس"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي بحركة "فتح"، عبد المنعم الطهراوي، إن سكان قطاع غزة خرجوا عن بكرة أبيهم بشكل واضح وحقيقي لإحياء الذكرى الـ 13 لرحيل الزعيم ياسر عرفات، مؤكدا أن هذه المشاركة الكبيرة هي حالة استفتاء عن وطنية غزة، وبأن القطاع هو حالة وطنية لا يمكن أن يخرج عن الصف الفلسطيني، وأنها جزء من الكل الفلسطيني.

وأضاف الطهراوي خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية درة مختار، أن هذه الفاعليات يبعث برسائل مهمة لعديد من الأطراف سواء فلسطينية أو عربية أو دولية، مؤكدا أن الغزاويون قالوا كلمتهم اليوم بأن القطاع فلسطيني وسيظل كذلك، لافتا إلى أن كلمة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أكدت على عدد من النقاط ذات الدلالة الفتحاوية والعربية والدولية، إذ أكد أن "فتح" هي جزء لا يتجزأ من الفلسطينين.

وتابع الطهراوي أن الرسالة الثانية في خطاب "عباس" أنه يسعى جاهدا مع كافة الأطراف العربية من أجل تحقيق السلام الفلسطيني وتطوير العملية السلمية، مؤكدا أن "فتح" ذاهبة بدون رجعة لعملية المصالحة الفلسطينية وإتمامها بكل ما تملك من قوة.

وأكد الطهراوي أن المسيرات اليوم في الضفة وغزة لاحياء ذكرى رحيل "عرفات" هي استفتاء فلسطيني وتشدد على أن الوطنية الفلسطينية لا زالت بخير وأن الحالة الوطنية لا تزال قادرة على التعبير عما تريد، وأن تقول للعالم أجمع إن الشعب الفلسطيني يملك القدرة على الخروج للشارع والقول "نعم" أو "لا" على أي حل قد يُطرح.

وأشار الطهراوي إلى أن المسيرات في غزة اليوم هي رسالة أيضا لـ"عباس" بأنه يمكنه أن يقاتل وأن تفاوض وأن تقول ما تريد، لأن تلك الجماهير التي خرجت اليوم هي القادرة على الخروج لانجاح أو افشال أي قضية تُفرض على الفلسطينيين.

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة