2018-07-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله31
نابلس32
جنين35
الخليل31
غزة31
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.6392
دينار اردني5.1329
يورو4.2628
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9703
درهم اماراتي0.9908
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-12 14:06:53
ظروف صحية قاسية..

هيئة الأسرى: الاحتلال يراوغ في الاستجابة لمطالب المضربين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تراوغ حتى اللحظة في الاستجابة للمطالب العادلة للأسرى المضربين، مشدداً في ذات الوقت على أن الأمر سيتجه نحو التصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال عبد ربه في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن أوضاع الأسرى المضربين إن "الأسيرين حسن شوكة وحمزة بوزية يعانون أوضاعاً صحية قاسية، من فقدان في أوزانهم ومعاناتهم من آلام في المفاصل، نتيجة لاستمرارهم في معركة الأمعاء الخاوية لأكثر من 20 يوماً، فيما الأسير المضرب باجس نخلة لازال في بدية إضرابه لليوم الـ4 على التوالي".

وشدد على أن قضية تمديد الاعتقال الإداري التعسفي رغم عدم توجيه تهمة محددة لهم وانتهاء مدة محكوميتهم، المسبب الرئيسي وراء خوض الأسرى الثلاثة لمعركة الأمعاء الخاوية.

وفيما يتعلق بتصاعد قضية الأسرى المضربين أكد عبد ربه، أن "التجارب السابقة للإضرابات الفردية كانت تمتاز باستمرارها لفترات طويلة، وأنه حال لم تحُسم قضية تجديد الاعتقال الإداري للأسرى المضربين سيواصلون إضرابهم".

وشدد على تواصل معاناة الأسرى المضربين مع مرور الوقت ومراوغة الاحتلال في الاستجابة لمطالبهم.

ويواصل الأسير حسن شوكة(29) عاماً من بيت لحم إضرابه منذ شهرٍ، في مُعتقل عوفر، والذي بدأ خوضه بتاريخ 11 أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تثبيت المحكمة قرار اعتقال إداري جديد بحقه لمدة 6 أشهر.

أمّا الأسير حمزة بوزية (28 عامًا) وهو من سلفيت، فبلغ عدد أيام إضرابه 27 يومًا، والذي يخوضه للمطالبة بالإفراج الفوري عنه بعد إصدار قرار إداري تعسفي بحقه. وكان اعتُقل بتاريخ 15 مايو الماضي، وسبق أن أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 7 سنوات.

فيما يُواصل الأسير باجس نخلة (52 عامًا) من مخيم الجلزون برام الله، خوض الإضراب منذ الأربعاء 8 نوفمبر، بعد إعادة اعتقاله، وهو يقبع حالياً في مركز توقيف عتصيون، وسبق أنّ قضى 19 عاماً في سجون الاحتلال، قبل أن يتم الإفراج عنه منذ شهور، ومن ثمّ إعادة اعتقاله.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة