2018-10-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس19
جنين21
الخليل17
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2017-11-12 21:00:49

اجتماع وزاري عربي بالقاهرة الأحد لبحث "تدخلات" إيران بالمنطقة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

تعقد الجامعة العربية، الأحد المقبل، اجتماعا طارئا، على مستوى وزراء الخارجية العرب؛ لبحث "التصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة"، بناءً على طلب من السعودية.

وقال مصدر دبلوماسي عربي، في تصريحات صحفية، إن الاجتماع ستترأسه جيبوتي؛ "لمناقشة كيفية التصدي للتدخلات الإيرانية في الدول العربية وتقويضها للأمن والسلم العربي، واتخاذ ما يلزم حيال ذلك".

وأوضح المصدر أن "الطلب السعودي بشأن الاجتماع الطارئ، أيدته كل من البحرين والإمارات والكويت، بعد مشاورات جرت بين الأمانة العامة للجامعة وجيبوتي الرئيس الحالي للمجلس".

وطبقًا للنظام الداخلي لمجلس الجامعة العربية فإنه يتطلب تأييد دولتين عربيتين لطلب الدولة الداعية للاجتماع الطارئ حتى يتم عقده.

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن الاجتماع؛ يأتي بسبب "ما تعرضت له العاصمة السعودية الرياض مؤخرًا، من عمل عدواني من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، وذلك بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية".حسب قوله

وكذلك إثر "ما تعرضت البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط ليلة الجمعة الماضية"، حسب المصدر الدبلوماسي.كما قال

ولم تعلن الجامعة العربية أو السعودية، بشكل رسمي عن تفاصيل الاجتماع العاجل حتى الساعة 17:35 ت.غ.

وتتهم السعودية ودول خليجية وعربية أخرى إيران بزعزعة استقرار دول عربية، بينها لبنان والعراق واليمن وسوريا، عبر أذرع موالية لها في تلك الدول، وهو ما تنفي الأخيرة صحته، مؤكدة التزامها بعلاقات حسن جوار مع جيرانها.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة