2018-10-15الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس26
جنين28
الخليل25
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-13 10:52:39

هآرتس تزعم: الرئيس عباس يتلقى دعم السعودية الكامل في خلافه مع حماس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال مسؤول فلسطيني كبير في تصريح لصحيفة "هآرتس"، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تلقى دعما كاملا من السعودية حول موقفه من المصالحة مع حماس وخصوصا فيما يتعلق بمسألة وضع جميع الاسلحة تحت سلطة واحدة.

وقال المسئول، ان التأييد الذي تلقاه الرئيس عباس يتعلق بالنزاع الذى اندلع حول تنفيذ اتفاق المصالحة، وأن الخلاف حول مسألة الأمن اليومي وتشغيل الأجهزة الأمنية الفلسطينية هو لب الصراع، خاصة فيما يتعلق بمعابر الحدود وعمل الحكومة في مدينة غزة.

وقال المسؤول الكبير ان الرئيس عباس حاول في الايام القليلة الماضية دعم موقفه وكذا المساعدات الاقتصادية السخية للسماح للحكومة في قطاع غزة بالعمل وتخفيف الازمة الانسانية هناك.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "تنسيق المواقف مع السعوديين امر حيوي لان ذلك يعني التنسيق مع معظم دول الخليج التي يمكن ان توفر للسلطة الفلسطينية شبكة امان اقتصادية".

ويتوخى مسؤولو السلطة الفلسطينية الحذر من تصوير التنسيق مع السعوديين ردا على الدلائل الجديدة على أن حماس تقترب من حزب الله وإيران.  لكن المسؤولين في السلطة الفلسطينية لم ينكروا أن التنسيق مع السعوديين يمنح عباس دعما سياسيا واقتصاديا بالغ الأهمية. ورفض المسؤولون المقربون من عباس بشدة التقارير التي تفيد بأن الحوار مع السعوديين كان له مغزى تحذير سعودي أو تهديد.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي
صورجنيشجرالزيتونالتاريخيبحديقةكنيسهالجثمانيةفيالقدس
صورتشييعجثمانالشهيدةعائشةالرابي47عامافيبلدةبدياالقريبةمنسلفيت
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدعباسفيغزة

الأكثر قراءة