المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-13 17:05:02

نتنياهو: سنعمل في سوريا وفق متطلبات أمننا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، أنه أخبر الولايات المتحدة وروسيا، بأن بلاده ستعمل في سوريا وفق منظورها ووفق متطلبات أمنها، وذلك في كلمة ألقاها خلال جلسة كتلة حزب الليكود الحاكم البرلمانية في الكنيست.

وقال نتنياهو متطرقا لاتفاق خفض التصعيد في جنوب سوريا، المُبرم بين واشنطن، موسكو وعمّان والذي يلزم إبعاد إيران وحلفاءها من الحدود الإسرائيلية " إن إسرائيل لن تخشى العمل للحفاظ على حدودها، نحن نحرص على أمن إسرائيل عبر دمج المسؤولية بالحزم".

وتأتي تصريحات نتنياهو بعد ساعات من تصريحات وزير التعاون الإقليمي في حكومته تساحي هنغبي الذي عبّر فيها عن خيبة أمله من الاتفاق، قائلا " إنه لم يفِ بجميع الطلبات الإٍسرائيلية".

وتتخوف تل أبيب، على لسان وزير الإسكان يوآف غالانت (حزب كلنا)، وهو جنرال سابق، يشغل الآن عضوية في المجلس الوزاري المصغّر (كابنيت) من " أن الجبهة الداخلية مكشوفة للإيرانيين المتواجدين على مسافة 200 كيلومتر فقط من حدودنا، أي على بعد دقائق فقط بالطائرة، لكن في المقابل الجبهة الداخلية الإيرانية تتواجد على مسافة 1500 كيلومتر منا، وهو بعد ساعات بالطائرة، وعليه فإن قدرات الجانبين على هذا الصعيد غير متكافئ".
وكان المستوى السياسي في إٍسرائيل قد حمل إلى الحكومة صورة وضع مقلقة لما يجري في سوريا، أشار فيها إلى " أن كل المناطق التي ينسحب منها تنظيم داعش، تسيطر عليه إيران"، وهو ما دفع نتنياهو للسفر إلى سوتشي للقاء بوتين، وإرسال مستشار الأمن القومي مئير بن شبات إلى واشنطن للقاء قيادة الجيش الأمريكي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة