المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-13 18:19:03

المتضامن السويدي يصل العاصمة السلوفاكية في طريقه الى فلسطين

براتسلافا - وكالة قدس نت للأنباء

وصل الشاب السويدي بنجامين لادراء المتضامن مع عدالة القضية الفلسطينية إلى العاصمة السلوفاكية (براتسلافا) مشياً على الاقدام منطلقاً من عاصمة  السويد (ستوكهولم)مع بداية شهر اّب الماضي متجهاً إلى فلسطين .
أكد الشاب بينجامين ذو الخامسة والعشرين من العمر بأن هدفه من هذا المسير الطويل هو لفت انتباه العالم والرأي العام بأن هنالك  شعب فلسطيني يقوم الاحتلال الإسرائيلي بظلمه من خلال الممارسات اللاانسانية بحقه.مؤكداً على تضامنه الثابت مع الشعب الفلسطيني  وحقه في العيش بسلام وأمان على ارضه المغتصبة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
 وتم استقبال الشاب السويدي  من قبل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية عطا الله قبيعة  في مقر السفارة، حيث اقيم حفل بسيط على شرفه بحضور كل من أعضاء السفارة والجالية الفلسطينية وعدد من المتضامنيين السلوفاك.
والقى السفير دبور كلمة في المهرجان قال فيها "في يومِ الوفاء لمؤسس الفكرة، لصانع العزة، في زمن كثرت فيه الأقوال وقلَّت الأفعال، لطائر الفينيق الـمنبعث من رماد النّكبة إلى نور الثّورة والحق والحقيقة، من قبله كانت أبجدية فلسطين تتوه في بيداء البحث عن المعنى، فصاغَ بوصلتها واتّجاه الفكرة."

 



مواضيع ذات صلة