2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-14 00:58:50

نتنياهو: إسرائيل ليست في عزلة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، التأكيد على ان العلاقات بين تل ابيب وما أسماه " الدول العربية المعتدلة" في تطور مستمر، وذلك في كلمته التي ألقاها في الكنيست، في جلسة خاصة ألقى بها رئيس المعارضة كلمة أيضا.
وجاءت أقوال نتنياهو في معرض رده على اتهامات أعضاء المعارضة له " بعزل إسرائيل في العالم"، مؤكدا في الوقت ذاته على أن " إسرائيل تتواجد في حالة من النهوض وليس العزل السياسي"، رافضا التوضيح أكثر عن العلاقات بينه وبين الدول العربية.
ووصف نتنياهو هذا التقارب " بالمفيد" لعملية السلام، ومنوّها أنه سيزور الهند قريبا.
وكشف نتنياهو أنه تحدث هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الفائت، حول مواضيع قال إنها مهمة لإسرائيل، ملمحا إلى العلاقات التي تبنيها إسرائيل مع دول هامة.
وقال نتنياهو إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكره على موقفه حيال " التهديد الإيراني".
وفي تطرقه إلى المسألة الإيرانية قال نتنياهو " لن نقبل بتمركز إيران في سوريا"، مشيرا إلى " لولا نشاطاتنا وعملياتنا في سوريا، لامتلك النظام السوري قدرات نووية من إيران منذ زمن طويل"، مشددا على " أننا نجحنا بإحباط ذلك".
كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يوم الإثنين، أنه أخبر الولايات المتحدة وروسيا، بأن بلاده ستعمل في سوريا وفق منظورها ووفق متطلبات أمنها، وذلك في كلمة ألقاها خلال جلسة كتلة حزب الليكود الحاكم في الكنيست.
وكان نتنياهو قد تطرق في وقت سابق لاتفاق خفض التصعيد في جنوب سوريا، المُبرم بين واشنطن، موسكو وعمّان والذي يلزم إبعاد إيران وحلفاءها من الحدود الإسرائيلية " إن إسرائيل لن تخشى العمل للحفاظ على حدودها، نحن نحرص على أمن إسرائيل عبر دمج المسؤولية بالحزم".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة