المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-11-15 18:19:18

"حماس" تكشف غدا نتائج التحقيق في قضية اغتيال الشهيد الزواري

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

اعلنت حركة "حماس" انها ستكشف، غدا الخميس، عن نتائج التحقيق في اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري في تونس العام الماضي.

وقالت "حماس" إنها "ستعقد يوم الخميس 16 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري مؤتمر صحفي في تمام الساعة 12 ظهرا بمكتب ممثل الحركة في العاصمة اللبنانية بيروت للاعلان عن نتائج التحقيق في اغتيال الشهيد الزواري"، العضو في كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، الذي اغتيل في ديسمبر/كانون أول 2016..

وكانت "حماس" قد اعتمدت مؤخرا النتائج والتوصيات، الواردة في التقرير النهائي، الذي قدمته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الزواري، في ختام اجتماع عقدته قيادة حماس في منطقة (خارج فلسطين)، برئاسة ماهر صلاح.

وذكرت الحركة في بيان صدر عنها في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بانها قررت تكليف عضوي المكتب السياسي محمد نزال ورأفت مرة، بالإعلان عن خلاصة التقرير، وفق الآليات والوسائل المناسبة، مؤكدة على انه "من حق الرأي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي، الداعم لقضيتنا العادلة، الاطلاع على نتائج التحقيق".

واتهمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، العام الماضي، إسرائيل باغتيال التونسي، محمد الزواري، في 15 ديسمبر 2016 في مدينة صفاقس التونسية.

وقالت إن الزواري، هو عضو في القسام، وأشرف على مشروع تطوير طائرات بدون طيار، ومشروع "الغواصة المسيّرة عن بعد"، فيما التزمت إسرائيل الصمت إزاء اتهام القسام لها، حيث لم تعلن ولم تنفِ في ذات الوقت مسؤوليتها عن الحادث.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة