المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-16 15:06:23
الأمر متروك لسرايا القدس..

المدلل: لنا حق الرد والعدو يجب أن يتوقع الأسوأ

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل: "إن العدو الصهيوني ارتكب جريمة نكراء بعد قيامه باستهداف النفق، واستشهاد 12 من حركتيْ الجهاد الإسلامي وحركة حماس".

وأضاف المدلل في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن فصائل المقاومة تدرك جيدا أنه لابد من أن يكون هناك ردع للجرائم التي يرتكبها الاحتلال، كوْنه هو الذي بدأ، مشددا في ذات الوقت على أنه لا يمكن لحركة الجهاد الإسلامي وحركات المقاومة أن تترك دماء الشهداء أن تذهب هدراً.

وأردف المدلل أن الواقع الميداني تحدده سرايا القدس، وأنها هي التي تحدد الكيفية والمكان والزمان للرد على مثل هذه الجرائم، حتى لا يتجرأ الاحتلال على الاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع قائلاً: "إسرائيل يجب أن تتوقع الأسوأ، ومن الطبيعي أن تعيش في حالة من الخوف بعد الجريمة التي ارتكبتها"، مؤكدا أن إسرائيل ليس لديها قدرة تحمل على ضربات المقاومة، وهي تعرف مقدرات المقاومة جيدا.

واوضح المدلل أن "كل ما يصدر عن العدو الصهيوني من تصريحات، إنما يعبر عن حالة الرعب والخوف والهلع الذي يعيشه العدو، لأنه يعلم جيدا قدرات سرايا القدس، لذا يحاول أن يفرّغ هلعه وتخبطه وشحنات الخوف التي  لديه من خلال التصريحات الإعلامية التي يخرج بها".

وفيما يتعلق بكوْن الأمور قابلة للاشتعال هذه الفترة، وهل قد تتدحرج نحو حرب؟ ، قال المدلل: "نحن نعرف مصالح شعبنا جيدا ونضعها فوق كل شيء، وسرايا القدس هي التي بإمكانها أن تقدّر الأمور، حيث أن مصلحة الشعب الفلسطيني توضع في أولويات سرايا القدس".

واستدرك في ذات الوقت أن حركة الجهاد الاسلامي لها كامل الحق في الرد، مشددا في ذات السياق على أن حركة الجهاد أيضاً تعرف كيف ستسترد جثامين شهداءها، وأن الكيفية متروكة لسرايا القدس في تعاملها مع الواقع الميداني القائم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورعرضعسكريللقسامبمحافظةخانيونسفيذكرىالانطلاقة30لحركةحماس
صورشهيدانمنسراياالقدساثناادامهمةجهاديةشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة