2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-16 14:33:37
بعد صدور قرار بشأنه..

الطباع: وزير النقل يتراجع عن تطبيق قرار توحيد الرسوم

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال مدير العلاقات العامة والاعلام في غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة ماهر الطباع: "إن توحيد اجراءات الترخيص ورسومه ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مطروح منذ ما يزيد عن الثلاث سنوات وتم طرح الأمر ومناقشته مع وزير المواصلات السابق".

وأوضح الطباع في حديث لـ"وكالة قدس نت للأنباء" أنه وبعد عدة زيارات لوزير النقل والمواصلات "سميح طبيلة" لقطاع غزة، أصدر الوزير قراراً في هذا الشأن في تاريخ 6 نوفمبر الجاري وكان نص القرار واضحاً.

وتابع الطباع أنه وبعد صدور القرار تفاجأ الجميع بأنه فعلياً غير مطبق، كنتيجة لتراجع وزير النقل والمواصلات عن تطبيق قرار توحيد الرقمين "الرسوم بين الضفة وغزة".

فيما يقول الطباع إن أسباب الوزير التي ذكرها بشأن هذا التراجع تمثلت في أن هناك العديد من الأمور الفنية، كموضوع المركبات العمومي والمركبات غير القانونية والرسوم، بالإضافة إلى الديون السابقة, وأنه سيتم بحثها حيث سيتم تقديم جميع تلك الأمور لتعرض على مجلس الوزراء للبت فيها واتخاذ قرارات مهمة.

وأشار الطباع إلى أن الوزير تحدث حول كوْن بعض الخدمات "كالعمومي الداخلي" غير موجودة في القانون، ولا يوجد لها سعر، الأمر الذي يجعلها بحاجة إلى دراسة ،إضافةً إلى الديون السابقة والتي تحتاج إلى دراسة هي أيضاً.

ونوّه الطباع إلى أن الوزير أيضاً كشف أن قرار الإعفاء من الرسوم يحتاج إلى قرار من مجلس الوزراء, و دراسة مستفيضة للأثر المالي والقانوني ومن ثم يتم صياغته إلى قرار .

وتساءل الطباع حول عدم التباحث في اجتماع مجلس الوزراء حتى اللحظة حول هذا القرار الذي تم اخذه في 6 نوفمبر،  ما يعني انه مرعليه جلستان لمجلس الوزراء، مستنكرا هذا التسويف الحاصل  في تطبيق القرار، مرجعا التسويف الي امور غامضة لا يمكن تفسيرها.

وكان وزير النقل والمواصلات "سميح طبيلة"، اتخذ قراراً في 6 من الشهر الجاري بتوحيد الرسوم بين الضفة الغربية وقطاع غزة.



مواضيع ذات صلة