2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6289
دينار اردني5.1184
يورو4.2142
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9678
درهم اماراتي0.9882
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-16 14:14:54
رغم إقرار الكونجرس قانون قطع مساعدات عن السلطة

أبو يوسف: مخصصات أهالي الشهداء والأسرى خط أحمر لا يمكن المساس بها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن مصادقة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي على قانون قطع المساعدات المالية عن السلطة الوطنية الفلسطينية، حال دفعها مخصصات الأسرى، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، انحيازها وتبنيها مواقف الاحتلال، مشدداً في ذات الوقت على  أن مخصصات أهالي الشهداء والأسرى خط أحمر لا يمكن الماس بها.

 وقال أبو يوسف في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن تداعيات القانون على استمرار دفع السلطة مخصصات الأسرى إن "الموقف الفلسطيني واضح تماماً بأنه لا يمكن المساس بمستحقات عائلات الشهداء والأسرى، وأن ما تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من خلال لجنة الكونجرس استجابة لمتطلبات الاحتلال ومحاولة لتبني مواقف الاحتلال".

وشدد على أن تضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني من الشهداء والأسرى مصانة، وقد كفلتها كافة قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وفيما يتعلق برسالة الإدارة الأميركة للسلطة من خلال إقرار قانون قطع المخصصات أكد أبو يوسف، أن "هناك مشاورات داخل دولة الاحتلال لسن قانون بحجب أموال الضرائب عن السلطة الوطنية الفلسطينية التي تدفع لأهالي الشهداء والأسرى".

وشدد على أن تزامن قانون لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس مع قانون الاحتلال سابق الذكر، يؤكد تبنى الإدارة الأميركة مواقف معادية للشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال.

ونوه إلى أن المحاولات الحثيثة من الولايات المتحدة لسن قوانين تنحاز للاحتلال يؤكد أنها طرف غير محايد في الصراع العربي - الإسرائيلي.

وكان القانون الذي يحمل اسم الجندي الأميركي السابق تايلور فورس الذي قتل في عملية في تل أبيب في آذار 2016، قد مُرر أيضا في لجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ في شهر آب الماضي ، ويتوقع أن تصادق عليه غرفتا الكونغرس خلال الأسابيع القادمة.



مواضيع ذات صلة