2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-17 17:57:10

هيئة المعابر تستدعي 20 موظفا من العاملين على معبر الكرامة الى غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

افادت مصادر خاصة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان هيئة المعابر والحدود بالسلطة الفلسطينية استدعت 20 موظفا من العاملين على معبر الكرامة بالضفة الغربية على الحدود مع الاردن ،للعمل على معبر رفح البري في قطاع غزة على الحدود مع جمهورية مصر العربية.

وذكرت المصادر لمراسلنا بان الموظفين الذين تم استدعائهم سيعملون على تدريب الموظفين القدامى في السلطة الفلسطينية على آلية العمل داخل المعبر والذي سيعاد فتحه اعتبارا من يوم غد السبت وحتى يوم الاثنين المقبل ، وفقا لما اعلنت عنه السلطة المصرية، وذلك لاول مرة يعاد فيها فتح معبر رفح بعد تسلمه من قبل حكومة التوافق الوطني تنفيذا لاتفاق المصالحة الذي وقع بين حركتي حماس وفتح في القاهرة مؤخرا.

ووصل رئيس هيئة المعابر والحدود بالسلطة الفلسطينية نظمي مهنا، اليوم الجمعة، الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال .

وأكد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، بان رئيس هيئة المعابر مهنا اجتمع فور وصوله بطاقم عمل معبر رفح البري، للاستعداد لتشغيل المعبر غداً السبت ولضمان سير عمله بصورة تليق بالمواطن الفلسطيني وتحفظ كرامته على مدار ايام فتح المعبر.

وقالت المصادر لمراسلنا ان السفر عبر معبر رفح سيكون يوم غد عبر تجميع المسافرين فى صالة أبو يوسف النجار بمحافظة خان يونس جنوط قطاع غزة تمهيدًا لنقلهم لمعبر رفح عبر حافلات، موضحة بان السفر سيكون لنفس الكشوفات المسجلة مسبقا.

واوضحت المصادر بان من سيتولى مهمة تجهيز المسافرين هي طواقم وزارة الداخلية السابقة التابعة لحماس، فيما سيتم تأمين وتسهيل العمل خارج معبر رفح من قبل مرور غزة وقوات التدخل وحفظ النظام من مركز شرطة رفح.

وبخصوص أمن بوابة المعبر الخارجية والمصرية سيتولي تأمينها الحرس الرئاسي والأمن الوطني التابع للسلطة الفلسطينية، فيما سيتولى تأمين وترتيب العمل داخل الصالات موظفو الجوازات والشرطة التابعة للسلطة الفلسطينية؛ بجانب تواجد عناصر الحرس الرئاسي والمخابرات والوقائي.



مواضيع ذات صلة