المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-18 21:16:14

الإغاثة الطبية تفتتح دورة تدريبية متخصصة في كيفية التعامل مع الإعاقة العقلية

بيت حانون - وكالة قدس نت للأنباء

افتتحت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية  دورة تدريبية متخصصة في كيفية التعامل مع الإعاقة العقلية في مقر مركز "نعم نستطيع لتأهيل الاطفال ذوي الاعاقة "والتابع للإغاثة الطبية الفلسطينية  في بيت حانون شمال قطاع غزة.

ويشارك في الدورة التدريبية التي ستستمر لمدة اربعة ايام تدريبية والتي تهدف إلى رفع كفاءة معلمي مركز نعم نستطيع للأطفال ذوي الإعاقة ، جميع أفراد طاقم العمل في المركز ومختصي التأهيل في الإغاثة الطبية الفلسطينية.

وأكد الدكتور عائد ياغي مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظات غزة  على أهمية التدريب أثناء العمل لجميع الموظفين بغض النظر عن مناصبهم  وأماكن عملهم وأكثر الفئات التي تعتبر بحاجة للتدريب هي فئة المعلمين خاصة العاملين مع فئة الأشخاص ذوي الإعاقة ومعلمو مركز نعم نستطيع للتربية الخاصة.

 وأوضح أن المستفيدين من التدريب هم معلمو التربية الخاصة والذين يعملون مع فئة خاصة جداً من الطلبة ذوي الإعاقة العقلية وأخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي العلاج الوظيفي وفنيي التأهيل، مؤكداً تميز الخدمة التي يقدمها هؤلاء المتدربين وحاجتهم الدائمة لمتابعة كل جديد في المجال ولذلك و لتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم في العمل .
واعتبر ياغي أن هذه الدورة التدريبية جاءت انطلاقاً من حاجة المعلمين والعاملين في برامج التأهيل للتعامل مع الطلبة بصورة تربوية صحيحة وكذلك للاطلاع على المستجدات في مجال التربية الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة العقلية.
وشكر ياغي مؤسسة الاغاثة الفردية السويدية على شراكتهم مع الاغاثة الطبية لدعم و تشغيل مركز " نعم نستطيع" والعمل المشترك على تطوير الخدمات المقدمة للأطفال ذوي الاعاقة في قطاع غزة.
هذا وتشمل الدورة التدريبية موضوعات تتعلق بالتربية الخاصة، وإكساب المعلمين عدد من المهارات العملية في تدريس الطلبة ذوي الإعاقة العقلية، تعريف المعلمين بطرق إدارة الصف في التربية الخاصة،  توعية المعلمين حول الاحتراق الوظيفي.
كما يشمل التدريب موضوعات حول تدريب المعلمين على عدد من الأنشطة التي تحد من الاحتراق الوظيفي وتعديل السلوك وإجراءات تعديل السلوك وكيفية إعداد الخطة العلاجية السلوكية .

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورعرضعسكريللقسامبمحافظةخانيونسفيذكرىالانطلاقة30لحركةحماس
صورشهيدانمنسراياالقدساثناادامهمةجهاديةشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة