2018-10-23الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس23
جنين23
الخليل22
غزة25
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-11-19 00:13:00

الشرطة الاسرائيلية تقتحم منزل القيادي بالتجمع واصل طه

كفركنا - وكالة قدس نت للأنباء

اقتحمت عناصر الشرطة الإسرائيلية مساء السبت، منزل القيادي في حزب التجمع الوطني الديموقراطي واصل طه في بلدة كفركنا داخل الخط الاخضر، وأتت عملية الاقتحام الاستفزازية على خلفية موقف ونشاط طه ونجله عمار المناهض لافتتاح محطة شرطة بالبلدة.

ووجه واصل طه انتقادات شديدة اللهجة إلى عناصر الشرطة واقتحامهم لحرمة البيت، والأسلوب الاستفزازي لعناصر الشرطة باقتحام المنزل وحالة الفوضى التي تسببوا بها.

واستهجن طه الأسلوب الترهيبي لعناصر الشرطة الذين أدخلوا الخوف والرعب للقاطنين في المنزل وخاصة الأطفال، وطالبهم بمغادرة المنزل، رافضا الانصياع إلى.

وأتى اقتحام منزل عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، واصل طه، بحثا عن نجله عمار طه، بغية اعتقاله وإخضاعه للتحقيق.

وعقب واصل طه لموقع "عرب 48" على اقتحام الشرطة لمنزله وملاحقة نجله بالقول: "قوات الشرطة اقتحمت البيت للمرة الثالثة، ومساء السبت، اقتحموا المنزل بموجب أمر صادر عن المحكمة ويقضي باعتقال نجلي عمار وتفتيش المنزل".

وتابع: "لقد فتش عناصر الشرطة عن عمار وعاثوا فسادا وفوضى في المنزل، حتى وصل بهم الأمر للبحث عنه في الخزائن الصغيرة وخزائن المطبخ، علما إنني أخبرتهم بأن عمار ليس بالمنزل".

وخلص للقول: "هذا الاقتحام الوقح والهمجي بساعات الليل لعناصر الشرطة لحرمة المنزل، ليس إلا بغية الترهيب، حيث لم يفصحوا عن سبب الاستدعاء، وكان يمكنهم أن يكتفوا بالإبلاغ ليذهب بعدها عمار للتحقيق".

وسبق أن حققت الشرطة مع الناشط في التجمع الوطني الديمقراطي واللجنة الشعبية في كفر كنا، عمار طه، بحجة التظاهر والتحريض ضد إقامة مركز للشرطة في القرية.

ويندرج ملاحقة طه ونجله واقتحام منزل العائلة ضمن السياسة التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية تجاه المواطنين العرب من أجل منعهم من التعبير عن رأيهم ضد مراكز الشرطة، وضد أي نشاط سياسي يتعارض مع سياسة الحكومة الإسرائيلية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ13شمالغربقطاعغزة
صوروفدمناللجنةالرئاسيةالعليالمتابعةشؤونالكنائسفيفلسطينيزورالخانالأحمر
صورمستوطنونيحتشدونقبالةقريةالخانالأحمربحمايةجيشالاحتلال
صورأبومازنأثنالقاسلطانعمانقابوسبنسعيدفيقصرالبركةفيمسقط

الأكثر قراءة