2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-11-19 00:31:28

الرشق: مؤتمر "مقاومة التطبيع في الخليج" صفعة لكل المطبعين

الدوحة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، أن مؤتمر "مقاومة التطبيع في الخليج"، والذي اختتم أعماله يوم السبت في الكويت، "رسالة قوية وصفعة لكل المطبعين والحالمين بتلميع صورة الكيان الغاصب ودمجه في أوطاننا العربية والإسلامية".

وقال الرشق في تصريح صحفي"في الوقت الذي اعتقد فيه قادة الاحتلال أنَّ الظروف الإقليمية مواتية لتحقيق اختراقات خليجية، جاء انعقاد هذا المؤتمر ليشكّل صفعة لهم، ويضع أمامهم حقيقة نبض الأمَّة الرّافض لأي تطبيع مشين مع قتلة الأطفال".

وأكد أن "مقاطعة الاحتلال ومحاصرته والوقوف سداً منيعاً ضد محاولات التطبيع معه، لهو فريضة شرعية ومسؤولية وطنية وواجب إنساني يقع على عاتق الأمّة العربية والإسلامية أفراداً وحكومات ومؤسسات وكل أحرار العالم".

وثمّن الرشق، استضافة للكويت لأول مؤتمر خليجي لمقاطعة الاحتلال، معتبرا بأنه يعبّر عن دعمها الأصيل أميراً وحكومة وشعباً، للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع.

وكان المؤتمر اختتم أعماله، يوم السبت، بالتأكيد على ضرورة توحيد الجهود الشعبية للتصدي لعملية التطبيع المتزايدة بين الأنظمة العربية و"إسرائيل"، بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي.

ودعا المؤتمر إلى "تطوير القوانين والأنظمة المحلية لإقصاء الشركات الأجنبية المتورطة في جرائم الاحتلال"، وإلى أن تتولى المجالس التشريعية في المنطقة مسؤولية صياغة قوانين لمناهضة للتطبيع وتفعيلها.

وشدد المشاركون على سحب الاستثمارات الخليجية من الشركات العالمية التي تعمل في الاراضي المحتلة.

 



مواضيع ذات صلة