المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5634
دينار اردني5.026
يورو4.184
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9503
درهم اماراتي0.9704
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-19 22:16:50

مناقشة مسودة المخططات الهيكلية للبلديات المشتركة

البيرة - وكالة قدس نت للأنباء

ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأحد، الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، لمناقشة مسودة المخططات الهيكلية للبلديات المشتركة، وهي (البلدية المتحدة المشتركة، وبلدية مرج ابن عامر المشتركة، وبلدية الكفريات المشتركة).

وتطرق الاجتماع للبدائل التخطيطية لمنطقة نفوذ البلديات المشتركة، حيث تم انجاز هذه المخططات من قبل مكاتب استشارية فلسطينية.

بدوره، أكد الأعرج أهمية هذه المخططات الهيكلية للبلديات المشتركة في المساهمة بتطوير الاقتصاد المحلي في مناطق نفوذ هذه البلديات، وأهمية هذه البلديات التي تشكل نماذج ريادية من شأنها أن تعزز العمل المشترك بين الهيئات المحلية المتجاورة وتمكنها من التخطيط السليم والفعال للمستقبل وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين والمطورين، الأمر الذي سيعود بالنفع والفائدة على الجميع.

وأشار إلى أنه يتوجب على المكاتب الاستشارية التعاون والتشاور مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل الخروج بأنظمة وأحكام تنظيمية تحاكي الهدف التنموي الذي استحدثت من أجله هذه البلديات، وأن هذا النوع من التخطيط هو أساس للتخطيط الإقليمي وتأكيد بسط السيادة على الأراضي الفلسطينية.

وخلال الاجتماع، قدم ممثلو المكاتب الاستشارية بتقديم عرض ملخص لأهم المراحل التي واكبت عملية التخطيط للوصول إلى مسودة المخطط الهيكلي لكل تجمع، بالإضافة إلى مسودة أحكام تحاكي خصوصية كل منطقة.



مواضيع ذات صلة