2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6289
دينار اردني5.1184
يورو4.2142
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9678
درهم اماراتي0.9882
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-20 11:26:30
ماذا دار خلال لقاءه مع ولي العهد..

هل اشترطت السعودية على أبو مازن عودة دحلان لرام الله؟

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

أثارت اللقاءات المتكررة التي يعقدها الامير محمد بن سلمان مع شخصيات عربية وخليجية مسؤولة وأخرى من الادارة الاميركية مثار جدل ونقاش حاد بين الأوساط السياسية الرسمية في العواصم العربية والمساعي التي تقوم بها السعودية على مستوى الاوضاع في الشرق الاوسط ولا سيما الدول العربية، وترتيب أوضاعها لتصبح المملكة السعودية صاحبة الكلمة الفصل في قضايا الدول العربية.

وقالت مصادر مطلعة لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن الاوضاع الفلسطينية ليست بعيدة عن المساعي التي يقوم الأمير سلمان خاصة وأن هناك تحالف قوي مع محمد بن زايد الذي تربطه علاقة قوية مع القيادي محمد دحلان المقيم في الامارات المتحدة، في وقت تسعى الامارات والسعودية لترتيب الاوضاع في السلطة الفلسطينية، وتغيير العديد من الشخصيات المسؤولة والبارزة في السلطة الفلسطينية.

إجتماعات مغلقة دارت مؤخراً في عواصم عربية وخاصة في العاصمة ابو ظبي جمعت القيادي محمد دحلان مع مسؤولين سعوديين واخرين من الامارات العربية للسعي إلى ترتيب الوضع الفلسطيني الداخلي الأمر الذي أثار غضب الرئاسة الفلسطينية في وقت كانت الزيارة العاجلة للرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن" لوضعه في صورة اللقاءات التي جمعت دحلان مع المسؤولين السعوديين.

وأعربت الرئاسة الفلسطينية عن قلقها من إتخاذ بعض الدول العربية محمد دحلان كـ"عنوان" للسلطة الفلسطينية والتعامل معه كمسؤول فلسطيني يتم مشاركته بوضع خطط لترتيب الوضع الفلسطيني،  فيما اكد الرئيس أبو مازن في اكثر من مناسبة بأن الشأن الفلسطيني خاص للفلسطينيين ولا يسمح لأي احد التدخل في الشأن الفلسطيني الداخلي.

ويبقى السؤال مفتوحا: ماذا دار في لقاء أبو مازن مع ولي العهد محمد بن سلمان في الرياض وهل أشترط الاخير عودة دحلان لرام الله؟؟



مواضيع ذات صلة