2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس28
جنين30
الخليل31
غزة30
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.5629
دينار اردني5.0252
يورو4.1961
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9502
درهم اماراتي0.9702
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-11-20 19:54:47

فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

اتفقت وزارتا التربية والتعليم العالي الفلسطينية والروسية على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة، خلال اجتماعٍ عقد، اليوم الاثنين، بين وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ونظيرته الروسية د. أولفا فاسيلييفا، في مقر وزارة التعليم الروسية بموسكو.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني، سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، وسفير فلسطين لدى منغوليا خالد ميعاري، ومستشار سفارة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فريد شعلان، والمستشار شمس الدين بدران، ومساعد السفير فاروق شحرور، ومن الجانب الروسي كل من نائب رئيس دائرة السياسة الحكومية في مجال إعداد الكادر العمالي ليفشينكا اليكسي، ونائب رئيس قسم دائرة السياسة الحكومية في مجال التعليم العالي ييجور بوركت، ونائب رئيس قسم العلاقات الخارجية فلاديمير توفير، ورئيس إدارة التعاون في مجال التعليم كالينين مارك.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أنَّ هذا الاتفاق سيركز على عديد المحاور التي من شأنها تعزيز العلاقة والتعاون بمجال التعليم بين البلدين، مثمناً دور روسيا في دعم ومساندة فلسطين على جميع الأصعدة، شاكراً جهود وزارة التعليم الروسية في دعم قطاع التعليم الفلسطيني.

وبيَّن صيدم أنَّ الاتفاق سيشمل زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين من خلال وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، بما يتناسب والاحتياجات المحلية، بالإضافة إلى تطوير التعاون في مجال التعليم المهني والتقني، وتعزيز التبادل الأكاديمي بين البلدين، علاوة على زيادة عدد المنح المخصصة لفلسطينيي الشتات.
من جهتها، أكدت الوزيرة الروسية أن توقيع الاتفاقية المبرمة من شأنه توطيد العلاقة التعاونية بين البلدين بمجال التعليم، مثمنة اهتمام وزارة التعليم الفلسطينية للنهوض بالواقع التعليمي وإحداث نقلة نوعية على هذا الصعيد، بما يوجد نظاما تعليميا يصنع المعرفة.

 



مواضيع ذات صلة