2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6289
دينار اردني5.1184
يورو4.2142
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9678
درهم اماراتي0.9882
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-20 21:04:44

سفير فلسطين في تركيا يلتقي رئيس بلدية اسطنبول الكبرى

اسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

قام فائد مصطفى سفير دولة فلسطبن في تركيا اليوم الاثنين بزيارة رسمية الى مقر بلدية اسطنبول الكبرى حيث كان في استقباله رئيس البلدية المنتخب حديثا السيد مولود يوصال .
وقد رافق السفير الفلسطيني في زيارته هذه وفدا مكونا من رؤساء مؤسسات فلسطينية في تركيا متمثلة بالمهندس حازم عنتر رئيس الجالية الفلسطينية في اسطنبول ومازن الحساسنه رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي ومحمود الصغير رئيس جمعية القدس .
وقد عبر السفير مصطفى عن اعتزازه وتقديره للمواقف التركية على كافة المستويات ، مشيرا الى تلك العلاقات الوطيدة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والتركي ، ومنوها في ذات الوقت الى ان الوجود الفلسطيني في تركيا من خلال مؤسسات العمل الاجتماعي هو مساندا ومساعدا للجهود التركية ،
كما وضع السفير الفلسطيني مضيفه يوصال باخر التطورات السياسية للمشهد الفلسطيني خاصة المصالحة الوطنية التي تشهد تقدما إيجابيا بين الطرفين الأساسين ، مطمئنا اياه ان النوايا حقيقية وتتجه الى إنهاء هذا الملف كليا .
وفِي نهاية اللقاء كرر الدكتور مصطفى تهانيه لرئيس البلدية مولود يوصال لانتخابه رئيسا لبلدية عظيمة كاسطنبول والتي تعد أكبر من 123 دولة حول العالم ، وعدد سكانها يناهز ال 20 مليون نسمة . كما قدم اليه دعوة رسمية لزيارة فلسطين في الوقت الذي يشاء .
وبدوره ثمن رئيس بلدية اسطنبول الكبرى مولود يوصال هذه الزيارة الثمينة متوجها بالتحية والتقدير الى الوفد المرافق برئاسة السفير الفلسطيني د فائد مصطفى ، منوها الى ان فلسطين قضية إسلامية بامتياز وهي موجودة في وجدان كل الشعب التركي ،
والجدير ذكره الى ان هنالك العديد من الاتفاقيات تربط بلدية اسطنبول الكبرى مع عدد من البلديات الفلسطينية ، والتي من شأنها تعزيز العلاقة بين الدولتين .
وفِي ختام الاستقبال تم تبادل الدروع بين الجانبين والتقاط الصور التذكارية .

 



مواضيع ذات صلة