المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-21 14:39:11
بالتزامها بتنفيذ اتفاق المصالحة..

الغندور: دفع رواتب نوفمبر لموظفي غزة اختبار حقيقي للحكومة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد نقيب موظفي القطاع العام في قطاع غزة يعقوب الغندور، أن التزام حكومة الوفاق الوطني بدفع رواتب شهر نوفمبر لموظفي غزة، اختبار حقيقي على التزامها بتنفيذ اتفاق المصالحة، الموقع في القاهرة في 12 أكتوبر المنصرم بين حركتي فتح وحماس، ومشدداً في ذات الوقت على أن احتمالات فشل ونجاح اتفاق المصالحة مرهون بحل ملف الموظفين.

وقال الغندور في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن تخوفات الموظفين من عدم دفع الحكومة رواتب شهر نوفمبر إن "هناك قلق لدى الموظفين من تهرب الحكومة من استحقاق دفع رواتب شهر نوفمبر مع بداية شهر ديسمبر، حسبما نص البند الثاني من اتفاق المصالحة بأن تُسلم الحكومة موظفي القطاع العام رواتبهم بما لا يقل عن 50%أي النسبة التي يحصلون عليها حاليا".

وأضاف أن ذلك لمدة ثلاثة شهور كحد أقصى، حتى انتهاء عمل اللجنة الإدارية والقانونية في الأول من فبراير من العام القادم 2018.

وشدد على أن الموظفين لن يقبلوا أن يكونوا تحت وصاية أي جهة، وليس لهم علاقة بأي من التجاذبات السياسية، لأنهم تم تعينهم حسب الإجراءات القانونية المتبعة سواءً كموظفين مدنيين أو عسكريين.

وفيما يتعلق بملف الأراضي الحكومية أكد الغندور أن "جلسة الحكومة يوم أول أمس، الأحد، لم يصدر عنها أي قرار بإلغاء قرارات تخصيص الأراضي للموظفين،  وإنما كانت استباقية لحوار الفصائل في القاهرة، للتهرب من استحقاقاتها تجاه الموظفين، بحديثها عن عدم تمكينها في بعض الوزارات كسلطة الأراضي وجودة البيئة".

وشدد على أن الحكومة لا يمكنها إلغاء سندات الطابو لآلاف الموظفين، لأنها أعطيت لهم كمقابل مالي وليس مجاناً، كما كان يحدث في العهود السابقة". على حد قوله

وفيما يتعلق برسالتهم للفصائل المتحاورة في القاهرة أكد الغندور، أن " الفصائل ينبغي أن تضع ملف الموظفين على رأس أجندة اجتماعاتها، باعتباره الملف الأول الذي اتفقت عليه الفصائل في القاهرة إلى جانب ملف المعابر مع تأجيل بقية الملفات من منظمة التحرير والأمن والانتخابات والحكومة إلى اجتماع الفصائل المنعقد اليوم في القاهرة".

وشدد الغندور على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية، كي تقوم بحل الملف وتحقق أمان وظيفي لهم بعيداً عن حالة الترقب المستمرة نتيجة التصريحات التي تصدر خلافاً لاتفاق المصالحة الذي وقع في القاهرة.

وكانت الحكومة قد قررت خلال جلسة طارئة عقدت الأحد الماضي، إلغاء سندات تخصيص الأراضي الحكومية التي أصدرت خلافاً للقانون"، على حد تعبيرها وقالت "إن قرار تخصيص الأراضي الحكومية يجب أن يصدر من الجهة القانونية المختصة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورميسرةلحركةحماسفيغزةفيالذكرى30لانطلاقتها
صورمستعربونيختطفونشباناعندالمدخلالشماليلمدينةالبيرة
صورعرضعسكريللقسامبمحافظةخانيونسفيذكرىالانطلاقة30لحركةحماس
صورشهيدانمنسراياالقدساثناادامهمةجهاديةشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة