2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-11-21 20:58:45

"بوليتكنك فلسطين" تنظم فعالية "انطلاقات ريادية في التعليم التقني والمهني"

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت كلية المهن التطبيقية بجامعة بوليتكنك فلسطين فعالية علمية وثقافية وفنية بعنوان "انطلاقات ريادية في التعليم التقني والمهني"،  وذلك ضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي المنظم من المجلس الأعلى للإبداع والتميّز ومؤسسة نمو فلسطين للحلول التطويرية وتحت رعاية رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، بحضور عضو  مجلس الأمناء الأستاذ رفعت طهبوب، و مدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي جهاد دريدي، ومدير دائرة الكليات بالوزارة جمال جبارين، و مدير دائرة التطوير سامر موسى، والميسرين الوطنيين محمد عوض واحمد سمحان واوبان  البرغوثي، وفاتن الطويل منسقة المشاريع في مؤسسة فلسطين للتنمية، ونواب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، ورؤساء الدوائر في الكلية وموظفي الكلية وطلبتها.
وشكر طهبوب، أسرة وزارة التربية والتعليم العالي وكلية المهن التطبيقية على نشاطها الدائم. وتمنى أن يحقق طلبتها مزيد من النجاح مؤكداً  في الوقت ذاته على أهمية التعليم في مواجهة التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وتطرق نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية مصطفى أبو الصفا إلى رؤية الجامعة وإستراتيجيتها بحيث أصبحت تتبنى الأسلوب الريادي في كل جوانبها.
وأشار عميد كلية المهن التطبيقية اسحق سدر بأنّ التعليم المهني والتقني هو الطريق الأفضل لتحقيق التنمية على شتى الأصعدة في مجتمعنا الفلسطيني. وكلية المهن التطبيقية هي اكبر رافد مجتمعي للكوادر الفنية والتطبيقية على مستوى الوطن ولدينا قصص نجاح كثيرة استطاع أصحابها تأسيس أعمالها الخاصة وتقديم خدمات متنوعة للمجتمع والمنافسة بقوة في سوق العمل.
من جانبه أشاد  الدريدي، بالمستوى الذي وصلت إليه كلية المهن التطبيقية ممثلة بخريجيها وطلبتها وأساتذتنا، مؤكداً على الأهمية البالغة التي توليها وزارة التربية والتعليم العالي لقطاع التعليم المهني والتقني باعتباره حل لمشكلة البطالة.

وفي سياق مُتصل  شارك الحضور في جولة على المشاريع الناشئة في كلية المهن التطبيقية، أعطي أثناءها فرصة لأصحاب هذه المشاريع للتحدث عنها. وتم تسليط الضوء على بعض النماذج الريادية الناجحة التي تخص طلبة الكلية أو خريجيها. وشارك الحضور والطلبة في لعبة المخاطرة التي صممت بهدف تعريفهم بمستويات المخاطرة وتقييمها و كيفية إدارتها. واختتمت الفعاليات بعقد "حلقة نقاش" حول تجربة كلية المهن التطبيقية في تدريب وتعليم مساق "ريادة الأعمال"،وضمت عدد من أصحاب القرار في مؤسسات التعليم المهني والتقني ومجموعة من أساتذة وطلبة الريادة في الكلية.
يذكر أنّ كلية المهن التطبيقية هي النواة التي انطلقت منها جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل عام 1978، وتضم حاليا ًما يزيد على 2000 طالب/ة موزعين على نحو 25 تخصص في حقول تطبيقية وفنية مختلفة.

 



مواضيع ذات صلة