2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-11-22 20:44:23
وضع جداول زمنية للملفات

الفصائل تتفق على أن تمارس حكومة الوفاق مهامها بسيادة القانون

القاهرة/ غزة- وكالة قدس نت للأنباء

اتفقت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة، خلال نهاية الجلسة الحوارية الثانية من اجتماعاتها، على ضرورة، أن تمارس حكومة الوفاق مهامها بسيادة القانون وتعمل على تلبية حاجات الشعب الفلسطيني.

وقال صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية المشارك في جلسات الحوار، إن البيان الذى صدر عن الاجتماع يتضمن العناصر الرئيسية للأوضاع السياسية و القضايا المطروحة للملفات الخمسة، التي كانت مطروحة مسبقا وطرحت في حوارات القاهرة في 2011 ، وهي منظمة التحرير الفلسطينية ، وإجراء الانتخابات العامة (الرئاسية و التشريعية و المجلس الوطني( قبل نهاية 2018، إضافة إلى ملف الأمن والمصالحة الاجتماعية و الحريات العامة، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وحول ملف منظمة التحرير أوضح ناصر خلال اتصال هاتفي مع " وكالة قدس نت للأنباء"انه جرى التأكيد على تفعيل منظمة التحرير وتطويرها ، وكذلك دعوة لجنة تفعل منظمة التحرير للاجتماع ، وتم التأكيد على موضوع الانتخابات.

كذلك تم الاتفاق على وضع جداول زمنية للملفات التي اتفق عليها من أجل تنفيذها.

وحول رفع "العقوبات" عن قطاع غزة قال ناصر :" تم مناقشة هذا الملف، ورفع العقوبات حق للمواطن وواجب على الحكومة أن تسرع في تخفيف المعاناة عن شعبنا وتلبية حاجاته.

وفيما يتعلق بفتح معبر رفح، ذكر ناصر أن "المعبر مرتبط بالموضوع الأمني ، وسط التأكيد على ضرورة حل مشاكل شعبنا وتسهيل حركتهم بما تسمح به الجهود الأمنية."

ونوه ناصر إلى أن الأجواء خلال الاجتماعات كانت إيجابية وأن الجميع أكد على أهمية استعادة الوحدة الوطنية  والعمل على إنهاء الانقسام.

نص بنود الإتفاق كما وصل "وكالة قدس نت للأنباء"



مواضيع ذات صلة