2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-11-23 21:15:26

سفير الاتحاد الاوروبي في زيارة رسمية اولى للناصرة

الناصرة - وكالة قدس نت للأنباء

قام سفير الاتحاد الاوروبي الجديد لدى دولة إسرائيل ايمانويل جيوفريه اليوم الخميس بزيارة رسمية لمدينة الناصرة استهلها بزيارة المدرسة المعمدانية حيث التقى بالادارة وعدد من المعلمين والطلبة الذين تناول معهم الحديث حول التحديات التي تواجه المدارس الاهلية من جهة والاوضاع في الاتحاد الاوروبي من جهة أخرى.

وقد جاءت هذه الزيارة بتنظيم ومرافقة وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، وغصون بشارات، منسقة المشاريع في سفارة الاتحاد الاوروبي، كما رافقت الزيارة شارون اوفنبرغر، مسؤولة الاعلام في السفارة.

بعد ذلك توجه السفير ومرافقوه إلى دار البلدية حيث التقوا مع رئيس البلدية علي سلام ونائبه محمد عوايسي ومدير عام البلدية شريف صفدي ومستشار رئيس البلدية سالم شرارة وجرى الحديث حول المشاريع التي تنفذها وتنوي تنفيذها البلدية وامكانيات التعاون بين البلدية والسفارة في شتى الميادين.

من ثم زار الوفد الزائر استوديوهات "الأرز" والتقوا صاحبها نزار يونس، كما أجرى السفير مقابلة تلفزيونية هناك تحدث فيها عن رؤية الاتحاد الاوروبي للقضايا الراهنة في الشرق الأوسط عامة وللتعاون بين السفارة والوسط العربي خاصة. تلا ذلك زيارة إلى الجامع الابيض حيث كان متولي الجامع الشيخ عاطف الفاهوم باستقبال الوفد الزائر، وقدم شرحا مفصلا عن تاريخ الجامع خاصة والناصرة عامة.

وتناول السفير ومرافقوه وجبة الغذاء مع مجموعة من رجال وسيدات الاعمال ضمت سهيل بنا ونبيل أبونصار وفاتنة زعبي وخولة عروق حيث جرى الحديث عن التحديات والفرص التي تواجه قطاع الاعمال في الوسط العربي.

بعد ذلك، زار الوفد الاب حنا كلداني، النائب البطريركي للاتين، حيث جرى استعراض الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسط عامة والارض المقدسة خاصة، حيث قدم الاب كلداني شرحا مفصلا لرؤيته للامور كما اجاب على استفسارات السفير حول قضايا متعلقة بالوجود المسيحي في المنطقة.

واختتم السفير زيارته إلى الناصرة بزيارة مستشفى العائلة المقدسة (المعروف ايضا بالمستشفي الايطالي أو النمساوي) حيث التقى مع الراهب والراهبات المسؤولين عن المستشفى، كما استمع إلى شرح مفصل من مدير المستشفى ابراهيم حربجي ومسؤولة العلاقات العامة فيه اوديت شومر عن التحديات التي يواجهها المستشفى.

من جهته، فقد أعرب السفير بختام زيارته عن سعادته البالغة جراء ما وصفها بالزيارة الميدانية والتعليمية المفيدة واكد بأنه سيدرس الافكار التي طرحت خلال اللقاءات التي اجراها اليوم في الناصرة.



مواضيع ذات صلة