المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5634
دينار اردني5.026
يورو4.184
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9503
درهم اماراتي0.9704
الصفحة الرئيسية »
2017-12-02 01:02:52

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع جنوب دمشق والدفاعات السورية تتصدى

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

قال مصدر مقرب من قوات الجيش العربي السوري إن إسرائيل أطلقت 6 صواريخ على مواقع عسكرية سورية جنوب العاصمة دمشق ليل الجمعة/السبت .

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن صاروخا سقط على منطقة تل الشحم في ريف القنيطرة الشمالي في منطقة اللواء 90 التابع للقوات الحكومية السورية كما سقطت 5 صواريخ استهدفت اللواء 91 في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق.

وأوضح أن حريقا كبيرا اندلع في المنطقة التي تم استهدافها واتجه عدد من سيارات الإسعاف من دمشق الى بلدة الكسوة دون معرفة إعداد الشهداء والجرحى، كما "تصدت قوات الدفاع الجوي السوري للقصف الصاروخي الإسرائيل ولطائرات إسرائيلية ".

وأضاف المصدر أن قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن " قوات الدفاع الجوي السوري تستخدم صواريخ جديدة تم تزويدها بها مؤخراً لصد هجوم جوي معادي شنته طائرات إسرائيلية قبل قليل على مواقع عسكرية سورية".

وذكرت قناة "سكاي نيوز عربية" بأن ‏الطائرات الإسرائيلية قصفت "القاعدة الايرانية" التي يتم بناؤها في منطقة الكسوة قرب العاصمة دمشق بصواريخ جو أرض من الأجواء اللبنانية.

ونقلت القناة عن مصادرها أن أن الدفاعات السورية أطلقت صواريخها لصد الغارات، فيما تحدثت تقارير بأن طائرات إسرائيلية أطلقت عدد من الصواريخ تجاه هدف قرب دمشق .

وقالت التقارير إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لغارات معادية على نقاط عسكرية قرب العاصمة السورية استهدفت مطار المزة  في دمشق من فوق الاراضي اللبنانية والجولان.

وأفاد مصدر ميداني لـوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على موقع للجيش السوري بجنوب دمشق.

وكانت مصادر إعلامية نشرت منتصف الشهر الماضي صوراً قالت إنها مركز للقوات الإيرانية في منطقة الكسوة جنوب دمشق تتضمن أبنية ومستودعات كبيرة.

ولم تؤكد هذه الأنباء من مصادر اسرائيلية أو مستقلة.

وتقصف اسرائيل بشكل مستمر مواقع تابعة لقوات الجيش العربي السوري كما قصفت منتصف الشهر الماضي منطقة حسناء الصناعية جنوب مدينة حمص، قائلة إنها قصفت مستودعا للقوات الإيرانية.

 



مواضيع ذات صلة