المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-02 04:28:40

عشراوي تدين سباق "جيرو دي إيطاليا" لتقديمه القدس كأنها مدينة موحدة تحت السيادة الإسرائيلية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، سباق "جيرو دي إيطاليا" للدراجات الهوائية، لتقديمه القدس كأنها مدينة موحدة تحت السيادة الإسرائيلية على موقعه الإلكتروني، من خلال حذف أية إشارة تخص القدس الغربية واستخدام مدينة القدس بكاملها بدلا من ذلك.

وقالت عشراوي، في بيان صحفي، إن "جولة جيرو دي الإيطالية - الأوروبية للدراجات الهوائية، المقررة في شهر أيار المقبل تشكل محاولة لإضفاء الشرعية على ضم القدس لإسرائيل وتشويه أصالة المدينة وطابعها الفلسطيني ووضعها القانوني".

ونوهت أن هذا الوصف للمدينة المقدسة، "يُعد انتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية، فالمجتمع الدولي لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على القدس، وجميع الإجراءات الإسرائيلية لضم المدينة لدولة الاحتلال تعتبر باطلة وغير قانونية".

 وأكدت عشراوي أن "استمرار تنظيم مثل هذه الفعالية يعني التواطؤ مع الاحتلال العسكري الإسرائيلي وانتهاكاته المروعة للقانون والاتفاقيات الدولية"، وحثّت "جيرو دي إيطاليا" على التوقف عن استرضاء إسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وحقه في التحرر والاستقلال، وعلى حساب القانون الدولي والأخلاق الإنسانية العالمية.



مواضيع ذات صلة