2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-02 16:34:32

لقاء بين المخابرات المصرية ووفد حماس في القاهرة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد مسؤولون من جهاز المخابرات العامة المصرية ، مساء السبت، لقاءً خاصًا  في مبنى المخابرات مع وفد حركة "حماس" الذي وصل القاهرة أمس الجمعة بصورة مفاجئة.
وذكرت تقارير من القاهرة بأن الوفد يضم إلى جانب السنوار، المسؤول العسكري العام لكتائب القسام القائد مروان عيسى، مؤسس قوات النخبة في كتائب القسام، الذي أشرف على اختيار أفراد قوات الكوماندوز القسامية، والذي تصفه وسائل الإعلام العبرية بأنه أخطر قادة المقاومة.
وكانت المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، أعلن في بيان صحفي، أن الوفد برئاسة قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، غادر بناءً على دعوة مصرية، وذلك بعد وصول السنوار إلى القاهرة، دون الإشارة إلى أعضاء الوفد الذي يرافق السنوار، كما جرت العادة في مرات سابقة.
واوضحت التقارير بان زيارة وفد "حماس" التي تزامنت مع وصول وفد من حركة "فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية عزام الاحمد إلى القاهرة، جاءت للوقوف على تطورات ملف المصالحة، فيما ذكرت قناة "الميادين" الفضائية بان يحيى السنوار توجه برفقة مروان عيسى إلى مصر من أجل بحث قضية تبادل الأسرى.
يذكر أن حماس وفتح وقعتا في 12 تشرين الأول/أكتوبر اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية. وبموجب هذا الاتفاق كان يفترض أن تستعيد السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من كانون الأول/ديسمبر، قبل أن يعلن عن تأجيل هذا الموقع حتى العاشر من ذات الشهر.

 



مواضيع ذات صلة