المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس28
جنين30
الخليل29
غزة27
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.569
دينار اردني5.0338
يورو4.1802
جنيه مصري0.1994
ريال سعودي0.9517
درهم اماراتي0.9718
الصفحة الرئيسية »
2017-12-02 17:57:35

العميد همام أبو زيد: المصالحة الفلسطينية ستنجح رغم وجود معيقات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد العميد في المخابرات العامة المصرية همام أبو زيد أن "غزة تتجه نحو الافضل وأن المصالحة الفلسطينية ستنجح رغم وجود معيقات".

وشدد أبو زيد عضو الوفد الامني المصري الذي يتواجد في قطاع غزة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية على ضرورة "خلق بيئة اقتصادية جيدة في غزة عبر تمكين السلطة وإقامة مشاريع تنمية جديدة تترافق مع فتح المعابر" لافتاً إلى "أن البؤس الاقتصادي والاجتماعي بغزة يولد بيئة خصبة للإرهاب".

وقال أبو زيد خلال لقاء مع جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في مدينة غزة إن "حل مشاكل المصالحة يتم على مراحل،وهناك ثلاث محطات رئيسية الأولى تم حلها وهي إستلام المعابر والثانية تمكين الحكومة في قطاع غزة مالياً وإدارياً والثالثة حل ملف الامن والذي سيتم خلال الاسابيع القادمة".

وبين " ملف الامن معقد للغاية ويعد من أصعب المراحل التي نحن فيها، لكن هناك إصرار وبوادر إيجابية لحله ،حيث سيتوجه مسئولين من فتح وحماس لمصر لحل كافة إشكالياته،وإيجاد صيغة للتعايش بين الطرفين " لافتاً إلى أن هناك إتفاق سيتم تنفيذه نهاية الشهر الحالي لإنهاء الملف الامني بشكل كامل.

وأشار إلى أن "هناك إصرار مصري لحل قضية غزة لوجود خطورة على القضية الفلسطينية وتوجه لفصل غزة عن الضفة الغربية وعدم تفريغ فلسطين من سكانها ."



مواضيع ذات صلة