2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-02 21:50:10

نتنياهو: لن نسمح بتموضع إيران العسكري في سوريا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن إسرائيل ستمنع إيران من إنشاء قواعد عسكرية في سوريا، وأن "بلاده ستعمل من أجل الحفاظ على أمنها وفقا لاحتياجاتها الأمنية".

وجاءت تصريحات نتنياهو على خلفية اعتراض الدفاعات الجوية للجيش السوري صواريخ قالت إنها إسرائيلية كانت تستهدف "موقعاً عسكرياً" في ريف دمشق ودمرت اثنين منها، بحسب ما أفادت وكالة الانباء السورية "سانا" السورية السبت.

وأوردت سانا أن "العدو الاسرائيلي أطلق بعد منتصف الليلة الماضية عند الساعة 12,30 عدة صواريخ أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق"، مضيفة "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها". وأسفر القصف، وفق الوكالة الرسمية، عن "خسائر مادية".

وسمع في دمشق بعد منتصف ليل الجمعة السبت دوي انفجارات هائلة هزت العاصمة. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان القصف الصاروخي "استهدف مواقع قرب منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الغربي، بينها مستودع أسلحة". ولم يتمكن المرصد من تحديد ما إذا كان المستودع يعود للجيش السوري أو حلفائه في حزب الله اللبناني.

إلى ذلك، نقلت صحيفة "العرب اليوم" عن وسائل إعلام إيرانية، بمقتل 12 عنصرا من القوات الإيرانية خلال غارة إسرائيلية استهدفت قاعدة إيرانية قرب العاصمة السورية دمشق، الليلة الماضية. ونشرت قنوات إيرانية على وسائل التواصل الاجتماعي، أسماء 12 عنصرا من هؤلاء المقاتلين الذين قتلوا، وهم كل من: حسين توكلي من مدينة سمنان، عبدالخالق حسني، نجيب الله كاظمي، رجب علي ياوري من ورامين، ومحمد براتي من دليجان، وسرور عظيمي، مع أحمد طاهر عظميي من قلعة نو بطهران، ومهدي أميري، عارف رضائي، علي شريفي، علي أصغر مقصودي، ومحمد حسين رضوي من مدينة قم.

ولم يعلق الحرس الثوري أو السلطات الإيرانية على هذه الأنباء حتى الآن.



مواضيع ذات صلة