المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6664
دينار اردني5.1712
يورو4.1836
جنيه مصري0.2048
ريال سعودي0.9778
درهم اماراتي0.9985
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-12-03 00:42:02

نقابة المحامين تعلن مواصلة فعالياتها الاحتجاجية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين عن مواصلة الفعاليات الإحتجاجية على انتهاك حرمة المحاكم وكرامة المحامين، واستمرار مقاطعة كافة اللجان والفعاليات التي تشارك فيها الحكومة.
كما اعلنت مقاطعة اللجنة الأمنية المشتركة وحظر مثول المحامين أمامها بأي شكل من الأشكال باعتبار تشكيلها يخالف القانون الأساسي ويخالف التشريعات الناظمة لقوى الأمن الفلسطينية.
وجاء في البيان الصادر عن النقابة:"استمرارا للفعاليات الإحتجاجية على انتهاك حرمة محكمة صلح وبداية نابلس وكرامة المحامين واستمرار سياسة التجاهل والتنكر للقانون الأساسي في محاسبة الجناة والمتورطين في الإعتداء المذكور() قرر مجلس النقابة في جلسته الثانية والعشرون مواصلة الفعاليات حتى تحقيق مطالب نقابة المحامين العادلة والمعلن عنها في بياناتنا السابقة".
واضاف البيان "نعلن للمواطنين ولكل من تضرر من الإجراءات التعسفية أمام اللجنة الأمنية بما يشمل الإعتقال التعسفي والتعذيب بأن نقابة المحامين ستتكفل برفع قضايا ضد الحكومة للمطالبة بالتعويض استنادا للمادة 32 من القانون الأساسي المعدل لسنة 2003. "
ودعا الكتل النقابية واللجان الفرعية ولمن يرغب من المحامين والمحاميات ومؤسسات حقوق الأنسان لإجتماع تشاوري يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2017 الساعة الثانية عصرا  في مقر نقابة المحامين برام الله وتعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والعسكرية والدوائر الحكومية في اليوم المذكور من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى نهاية الدوام.
كما دعا لوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الموافق 12/12/2017 وتعليق العمل بشكل كلي أمام كافة المحاكم والنيابات العامة والعسكرية والدوائر الحكومية في اليوم المذكور وتحشيد الهيئة العامة للمحامين ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات المهنية والصحفيين للمشاركة في الوقفة وتأمين المواصلات من المحافظات.
واعلن عن بقاء مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصيادفلسطينييصنعقاربمن700زجاجةفارغةلتأمينلقمةعيشه
صورمسيرةكسرالحصارشمالقطاعغزة
صورتدريباتلجيشالاحتلالبمنطقةنابلسلمحاكاةسيناريوهاتمختلفة
صورحركةشرائيةضغيفةباسواقالاضاحيفيقطاعغزة

الأكثر قراءة