المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-03 11:31:51
خلال مؤتمر صحفي..

الشعبية تعلن إحياء ذكرى يوبيلها الذهبي بغزة بمهرجان جماهيري

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة عن إحياء ذكرى انطلاقتها الخمسين (يوبيلها الذهبي) من خلال مهرجان جماهيري يوم السبت القادم الموافق التاسع من ديسمبر لعام 2017، الساعة الثانية عشر ظهراً في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، تزامناً مع فعاليات مختلفة ستنظمها فروع الجبهة الشعبية في الوطن والشتات.

وأكدت الجبهة خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم في مدينة غزة ألقاه عضو اللجنة المركزية العامة هاني الثوابتة "أن الجبهة لخصوصية المناسبة هذا العام ودخولها يوبيلها الذهبي، ونتيجة مجموعة من التطورات الحاصلة على صعيد المصالحة وحالة المخاض التي تعتريها، والتحديات السياسية الراهنة تنوي تحويل هذه المناسبة إلى يوم وطني بامتياز، تحشد خلاله الطاقات والدعوة لتشكيل أكبر اصطفاف وطني وشعبي من أجل حماية الوحدة الوطنية وجهود إنجاز المصالحة، ومواجهة كل المحاولات لعرقلتها وإفشالها، والتصدي للمشاريع والمخططات المشبوهة على شعبنا، وتأكيداً على الثوابت والمبادئ التي جسدتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين طوال سنواتها الخمسين".

وأضافت الجبهة أنها "تنوي تحويل هذا المهرجان إلى مناسبة وطنية لإعلاء صوت الجماهير الشعبية في مواجهة الحصار الخانق والانقسام والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، ورفض كل الإجراءات العقابية المفروضة عليه والمطالبة بإلغائها فوراً، ومن أجل إعادة الاعتبار لطاقات شعبنا في الوطني والشتات، وإعلاء لقيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحرية الرأي والتعبير، ورفضاً لسياسة الهيمنة والتفرد بالقرار الوطني، وللاعتقالات السياسية ولاستمرار التنسيق الأمني، وتأكيداً على ضرورة تفعيل وبناء مؤسساتنا الوطنية الجامعة وصوغ استراتيجية وطنية وكفاحية".

وأوضحت الجبهة أن "هذه المناسبة تأتي في سياق التأكيد على أن الجبهة ستظل حزب الجماهير والمقاومة والوحدة الوطنية، والتي ما فتئت تناضل على أكثر من جبهة واحدة، على جبهة الأسر والسجون وعلى جبهة الثقافة الوطنية والعمل الشعبي والنقابي والطلابي وفي كافة ميادين العمل الكفاحي والسياسي والإعلامي".

وأكدت الجبهة أنها "تريد وتعمل من خلال هذه المناسبة على حشد التأييد الأممي وخصوصاً من قوى اليسار وحركات التحرر الصديقة، وتريد أن تكون هذه المحطة التاريخية وقفة مع الذات ومع شعبنا في كل مكان داخل وخارج الوطن من أجل المكاشفة الصريحة العلنية وإعادة الاعتبار للنهج الثوري الديمقراطي البديل الوحيد لبرنامج ونهج التسوية والاستفراد".

ووجهت الجبهة في المؤتمر صحفي رسالة  إلى كل القوى القومية اليسارية العربية في الوطن العربي أكدت خلالها بأن "الجبهة الشعبية هي رأس حربة هذا التيار الواسع والتاريخي في وطننا العربي لمواجهة الإمبريالية والصهيونية والقوى الرجعية ولإعادة الاعتبار للإرث النضالي لمسيرة تاريخية ورموزها من جمال عبد الناصر وناصر بن سعيد وأحمد بن بلا وصالح حشاد وهواري بومدين وصولاً إلى باسل الكبيسي وإلى شكري بلعيد وقائمة طويلة من الرموز الوطنية العربية الأصيلة".

ودعت الجبهة أبناء وبنات شعبنا وجميع قطاعات شعبنا في القطاع الباسل إلى "المشاركة الواسعة في هذه المناسبة الوطنية والمهرجان الوطني، وفاءً وعهداً لأرواح الشهداء التي سترفرف فوق مسيرة  الجبهة الشعبية والثورة والمقاومة والانتفاضة المستمرة.. للتأكيد معاً على أن جبهة الشعب الفلسطيني، جبهة الفقراء والطبقات الشعبية لا تزال حاضرة في ضمير شعبها وأمتها وأحرار العالم  ومستمرة حتى العودة والتحرير وأنها لم تفقد البوصلة والأمانة".

وعاهدت الجبهة جماهير شعبنا بأن تبقى الجبهة الصوت الوطني التقدمي المقاوم والجذري المعبر عن مواقف شعبنا وآلامهم وهمومهم، والسيف الرادع لجرائم الاحتلال والصوت الهادر في وجه المهزومين وأصحاب المصالح الخاصة وعبدّه الدولار والتنسيق الأمني وكل من يحاول تعطيل جهود استعادة الوحدة والمصالحة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

جنازةالشهيدابراهيمابوثريا
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة