المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين18
الخليل18
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1525
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-03 19:38:10

شهاب: المقاومة مستعدة لمواجهة أي عدوان والرد عليه

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال الناطق الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داود شهاب إن التسجيل الذي عرضته قناة "الميادين" الفضائية يكشف أن المقاومة قادرة على الرد على العدوان وتحديد طبيعة المعركة مع إسرائيل.

وأكد شهاب في حديث لقناة "الميادين" أن "المقاومة مستعدة لمواجهة أي عدوان والرد عليه"، مشيراً إلى أنها "تتعامل مع العدو وفق نهج محدد وليس انطلاقاً من ردة فعل".

وشدد الناطق باسم الجهاد الإسلامي على أنه من واجب المقاومة أن لا تقبل بأي اعتداء إسرائيلي على الشعب والمقدسات الفلسطينية، وتابع "نحن نخوض حرباً مفتوحة مع الاحتلال ومن حق الشعب الفلسطيني الرد على الاعتداءات".

وأعلنت المقاومة الفلسطينية أنها رصدت تسجيلات لجنود إسرائيليين تؤكد وقوع جرحى في صفوفهم خلال اشتباكات وقعت الخميس الماضي عند حدود قطاع غزة مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وتشير التسجيلات لشبكة الإتصالات العسكرية الإسرائيلية إلى نداءات وجهها جنود في الميدان تدعو إلى إرسال سيارات إسعاف على وجه السرعة بسبب وجود عدد من الجنود الإسرائيليين جرحى بعضهم في حال الخطر. حسب ما عرض على قناتي "الميادين"، وفلسطين اليوم" الفضائيتين.

وتضيف تسجيلات الجنود إلى أنهم حذّروا من أن كل دقيقة تتأخر فيها هي خطر على حياة المصابين مشيرين إلى وجود حوالى 14 إصابة وأنهم تلقوا ضربات موجعة.

وتعليقاً على الموضوع، قال الخبير العسكري اللواء واصف عريقات في مداخلة هاتفية على قناة" الميادين" إنه "ما تم بثّه يؤكد أن أهداف الفلسطنيين كانت منتقاة جيداً وأن الإصابات كانت دقيقة".

واعتبر عريقات إن هذا "الردّ كان سريعاً والفلسطينيون يتوقعون ردود أخرى على شهداء النفق".



مواضيع ذات صلة