المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-04 00:36:00

وفد فرنسي يختتم زيارته إلى فلسطين

جنين - وكالة قدس نت للأنباء

اختتم وفد إقليم اللوار أتلانتيك الفرنسي زيارته إلى فلسطين، برئاسة رئيس المقاطعة فيليب كروفاليه وعدد من رؤساء البلديات وشخصيات سياسية حزبية للمشاركة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأشاد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان بالدور الفرنسي في دعم القضية الفرنسية، مثمنا زيارة الوفد التي تأتي على هامش اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لمشاركة أبناء شعبنا خلال تواجده على أرض الوطن للاطلاع على الأوضاع العامة والإجراءات التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأشار إلى زيارته الأخيرة إلى الإقليم لتجديد اتفاقية التوأمة مع بلدية مرج بن عامر بمحافظة جنين والتي شملت تطوير وتبادل الخبرات في عدة قطاعات مجتمعية.

بدوره، قال كروفاليه إن زيارتنا لفلسطين ومشاهداتنا لحياة الفلسطينيين تحت الاحتلال، ومشاركتهم في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أمدتنا بالأمل، مؤكدا رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع الشعب الفلسطيني وتعزيز التعاون.

وشدد على أنه من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة ونيل حقوقه.

ونفذ الوفد الفرنسي برفقة محافظ جنين، زيارة تفقدية لمدينة الخليل، وكان في استقبالهم محافظ الخليل كامل حميد، مشيدا بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي والدور المهم الذي تلعبه فرنسا في دعم عملية السلام وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإقامة دولته المستقلة، خصوصا أن اللقاء يتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وثمن حميد الدعم الفرنسي للمجتمع الفلسطيني والتعاون المتبادل والتوأمة ما بين محافظتي الخليل وبكا الفرنسية وتم تجديد الاتفاقية بين الطرفين الأسبوع الماضي، مستعرضا الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات خصوصا الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة وإمعان الحكومة الإسرائيلية في التوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي والتهويد بما يخالف كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تشكل خطرا حقيقيا على عملية السلام وحل الدولتين.

وتجوّل الوفد برفقة المحافظ رمضان ووفد بلدية مرج بن عامر، في محافظة بيت لحم التي بدأها من مخيم الدهيشة، ثم كنيسة المهد، وبلدية بيت لحم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدأبوثريابغزة
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة