2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس25
جنين26
الخليل27
غزة25
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.5794
دينار اردني5.0485
يورو4.2128
جنيه مصري0.1999
ريال سعودي0.9545
درهم اماراتي0.9746
الصفحة الرئيسية »
2017-12-04 14:26:13

النضال الشعبي: نقل السفارة الامريكية للقدس سيؤدي لتعقيد الأوضاع بالمنطقة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى هبة جماهيرية ، للدفاع عن مدينة القدس في وجه الغطرسة الامريكية والإسرائيلية، وكما دعت لعقد اجتماع عاجل للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .

وأكدت الجبهة أن القدس عاصمة دولة فلسطين ، وأن محاولة المساس بالمكانة القانونية والسياسية لمدينة القدس ،يفرض على مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة مسؤولية عاجلة لحماية قراراتها المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية التي نصت عليها عشرات القرارات الدولية وأخرها القرار 2334.

وطالبت الجبهة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وجميع دول العالم بتوضيح وإعلان مواقفها من معاداة  منظومة القانون الدولي،  وعلى الولايات المتحدة الالتزام بمواقف الادارات الأمريكية المتعاقبة، والاحتكام إلى لغة القانون الدولي وتنفيذ القرارات والعمل على انهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وأشارت إلى إن نقل السفارة الأميركية للقدس خرق للقانون الدولي وخروج عن الالتزامات الدولية، وأن حديث ترامب بنقل السفارة إلى مدينة القدس يشكل سابقة خطرة في اختراق القانون الدولي من قبل دولة عضو دائم العضوية بمجلس الأمن، وهو بمثابة خروج من الالتزامات الدولية، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مواجهة قانونية دولية.

وقالت أن نقل السفارة سيؤدي إلى تعقيد الأوضاع في المنطقة ويخلق المزيد من التوتر ويعرض المنطقة إلى خطر شديد، فموقف الإدارة الأمريكية الجديدة لم يعد فقط منحازا "لإسرائيل " بل تتطابق الإدارة الأمريكية مع حكومة الاحتلال عبر الحديث عن أن القدس ليست محتلة، وأن الاستيطان لا يشكل عقبة أمام السلام.



مواضيع ذات صلة