المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-12-04 21:30:55

شبكة ديار المدنية الثقافية تختتم برنامجها التدريبي السنوي للفوج السابع على التوالي

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

إختتمت شبكة ديار المدنية الثقافية التابعة لمجموعة ديار في بيت لحم الجمعة الموافق الأول من  كانون الاول برنامجها التدريبي السنوي للشباب الفلسطيني، والذي تمحور في هذا العام حول حملات الضغط والمناصرة، بحفل تخريج لما يقارب الـــ ٨٠ شاب وشابة من مختلف المناطق والمحافظات الفلسطينية.

وتناول التدريب والذي استمر لمدة عام كامل عدة مواضيع منها مفهوم الضغط والمناصرة والتعرف على كيفية بناء حملات شبابية، بالاضافة الى التعرف على قضايا مختلفة تهم الشباب والمجتمع الفلسطيني على حد سواء بما في ذلك مواضيع بيئية وجندرية. كما وتعرف المتدربين على كيفية بناء استراتيجية إعلامية لحملات الضغط والمناصرة وتعرفوا أيضا على ان الفنون هي احد أدوات التعبير عن اي قضية تهم  المجتمع فهي تعتبر كأداة ابداعية وفعالة في حملات الضغط والمناصرة. وتهدف هذه الورش والشبكة بشكل عام الى تمكين وتعزيز الحضور والتأثير الشبابي الفلسطيني من خلال بناء قدرات وتوسيع مدارك الشباب وتنظيم قيادات شابة حول قضايا وقيم المجتمع المدني والثقافة.
وتضمن التدريب العمل الميداني وذلك لتطبيق ما تدربوا عليه خلال العام على أرض الواقع فكانت هنالك عدة نشاطات منها حملة "بصيرش هيك" والتي تمحورت حول قضية الابتزاز الالكتروني وقراءة في قانون الجرائم الالكترونية الفلسطيني وورش عمل حول "الاستخدام الأمثل للشبكة العنكبوتية بشكل عام ولشبكات التواصل الاجتماعي بشكل خاص". كما وعملوا على بناء شراكات مع عدة مؤسسات في مختلف المدن الفلسطينية هدفها التعاون الفعال لتحقيق التغيير الايجابي في وضع الشباب الفلسطيني.
وضمن النشاطات التطوعية التي ينفذها اعضاء الشبكة لخدمة المجتمع بشكل عام شاركوا في نشاط ترتيب ملفات المرضى في وزارة الصحة، وشاركوا أيضا في نشاطات وطنية منها نشاط قطف الزيتون في قرية الولجة ضمن شراكة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة وكان تحت عنوان "الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون" والتي هدفت الى تعزيز صمود القرى والبلدات المهددة بفعل جدار الضم والتوسع العنصري والمستوطنات.
كما وأطلقت شبكة ديار المدنية الثقافية هذا العام مدونة تحمل مواضيع شبابية مختلفة، وعملت على تطوير مجلة "من حقي" بحلة جديدة وبرنامجها الاذاعي "نبض الشباب" الذي سوف ينطلق بداية عام ٢٠١٨ بمواضيع وأسلوب مختلف.
والجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية  وبتمويل من مركز الأولف بالمة الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية، وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالٍ فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، والسياحة الثقافية والمستدامة، والفنون الأدائية، والتصميم الجرافيكي، والفنون المعاصرة، وإنتاج الأفلام، كما تمنح درجة الدبلوم في تخصصات الإنتاج الفيلمي الوثائقي، والدراما والأداء المسرحي، والفنون التشكيلية المعاصرة، والزجاج والخزف، وفن الصياغة، والتربية الفنية، والأداء الموسيقي، والأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وفنون الطبخ وخدمة الطعام وبرنامج ضيافة الطعام المتقدمة، وتعمل الكلية على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدأبوثريابغزة
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة