2018-02-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-05 12:45:19

الأغا يبحث مع ممثلة الدنمارك آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، زكريا الأغا، في مكتبه بمدينة غزة اليوم الثلاثاء، مع رئيسة مكتب تمثيل الدنمارك لدى دولة فلسطين نتاليا فينبرغ، آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية، إضافة لتطورات المصالحة الفلسطينية وما رافقها من تقدم إيجابي برعاية مصرية.

كما بحث اللقاء الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث وانعكاساتها على حياة اللاجئين في المخيمات، وضرورة أن تتحمل الدول المانحة مسؤولياتها لسد العجز المالي في الميزانية الاعتيادية لوكالة الغوث .

وأطلع الأغا فينبرغ على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، من خلال الاستيطان ومصادرة الاراضي وتهويد القدس وإغلاق المعابر، وانتشار حواجز التفتيش الإسرائيلية بين المدن والقرى الفلسطينية، والتي تشكل عائقا أمام عملية السلام وعجلة التنمية في فلسطين.

كم تطرق للمشاكل التي يعاني منها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي، وارتفاع معدلات البطالة والفقر، علاوة على انعدام المياه الصحية الصالحة للشرب، خاصة في المخيمات الفلسطينية .

وأشار إلى الانحياز الأميركي لإسرائيل ودعمه للاستيطان، علاوة على مخاطر اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل سفارتها إليها، على استقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين .

وثمن موقف حكومة الدنمارك الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف .

من جهتها أكدت فينبرغ أن حكومة بلادها مستمرة في دعم شعبنا وتعزيز التنمية في فلسطين .



مواضيع ذات صلة