2018-05-21الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله25
نابلس24
جنين26
الخليل25
غزة23
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.2302
جنيه مصري0.202
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9785
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-06 00:25:57

"النواب التونسي" يندد بمشاركة دول أفريقية بمؤتمر في الكنيست

تونس - وكالة قدس نت للأنباء

ندد مجلس نواب الشعب التونسي باعتزام رؤساء برلمانات سبعة دول أفريقية المشاركة في مؤتمر برلماني يعقد في الكنيست الإسرائيلي من 5 – 7 الشهر الجاري.

وعبر المجلس عن رفضه لمثل هذه المساعي الرامية أساسا لتكريس السياسة الإسرائيلية الاستعمارية والاستيطانية المبنية على سلب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ومصادرة أراضيهم ومقدساتهم وسلب حرياتهم التي كفلها القانون الدولي والإنساني.

وندد المجلس بالاصرار "الاجرامي الصهيوني وبمنطقه الاستفزازي والابتزازي الهادف لشق الصف الافريقي إزاء القضية الفلسطينية، وإلى ضر مبادئ ومواقف الاتحاد الافريقي الداعمة دوما لقضايا التحرر الوطني في العالم."

وأكد المجلس خطورة الزيارة التي ستقوم بها الوفود الإفريقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وما تشكله من خرق صريح لمبادئ الشرعية الدولية ولقرارات منظمة اليونسكو التي أكدت أن حائط البراق هو معلم إسلامي خالص، مستغربا الخطوة وتوقيتها التي تتعارض مع قرارات منظمة الأمم المتحدة والهيئات الدولية، ومع مبادئ ومواقف الاتحاد الافريقي.

ودعا البيان رؤساء البرلمانات المنضوية صلب اتحاد البرلمانات الافريقية إلى العمل على وقف هذا الانزلاق الخطير في التعاون مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي سيكون له تداعيات خطيرة على الصف الافريقي والتعاون والتضامن بين الشعوب الافريقية.

وناشد المجلس الاتحاد البرلماني الافريقي والبرلمان الافريقي وبرلمانات الدول ذات العلاقة بهذه الزيارة، بسرعة وقفها والحيلولة دون وقوع هذه الدول في مخالفات صارخة للقانون الدولي، مؤكدا أن حل القضية الفلسطينية لا يمكن أن يكون إلا على أساس الشرعية الدولية والقرارات الأممية وفق مبادئ حق الشعوب في تقرير مصيرها، الضامنة لاسترداد الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه الوطنية في الاستقلال والعودة وبناء دولته وعاصمتها القدس الشريف.



مواضيع ذات صلة