2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-06 00:50:27

إسرائيل تهاجم دفاع أردوغان عن القدس

الأناضول - وكالة قدس نت للأنباء

هاجم مسؤولون إسرائيليون تحذيرات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من عواقب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتلويحه بقطع العلاقات مع إسرائيل في حال تمت هذه الخطوة.

وقال وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "إننا لا نتلقى أوامر وتهديدات من رئيس تركيا، إسرائيل دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس".

وأضاف في تصريح صحفي : "ليس هناك تحرك أكثر عدلا وأكثر تاريخية من الاعتراف بالقدس، عاصمة الشعب اليهودي لـ 3000 سنة، عاصمة لدولة إسرائيل".

من جهته، قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بنيت: "دائما سيكون هناك من يوجه الانتقادات، ولكن في نهاية الأمر، أن تكون القدس موحدة أفضل من تعاطف أردوغان".

ونقلت عنه صحيفة الجروزاليم بوست على موقعها الإلكتروني قوله: "للأسف فإن أردوغان لا يفوت فرصة لمهاجمة إسرائيل. على إسرائيل أن تحقق أهدافها بما في ذلك الاعتراف بالقدس الموحدة عاصمة إسرائيل".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حذر نظيره الأمريكي دونالد ترامب، من مغبة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشددا على أن القدس "خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين".

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي يوم الثلاثاء، إن خطوة اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، قد تؤدي إلى قطع علاقات تركيا الدبلوماسية مع إسرائيل.

وتابع مشددا: "أقول للسيد ترامب القدس خط أحمر بالنسبة إلى المسلمين. في حال جرى اتخاذ مثل هذه الخطوة سنعقد اجتماعا لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، وسنحرك العالم الإسلامي من خلال فعاليات هامة".

وتابع قائلا: "على اعتبار أن تركيا رئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، فإننا سنتابع هذه المسألة عن كثب، وفي حال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإننا سندعو دول المنظمة إلى اجتماع عاجل في إسطنبول خلال مدة أقصاها 10 أيام".



مواضيع ذات صلة