2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-06 11:31:13
حول الخطوة الأمريكية المحتملة لنقل السفارة إلى القدس

المؤتمر الشعبي يدعو إلى جمعة غضب لأجل القدس ونعي اتفاق أوسلو

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج اليوم الأربعاء، الجماهير الفلسطينية والعربية والاسلامية، وأحرار العالم إلى جمعة غضب شاملة، تعبر عن موقف جماهيري حازم وقوي "من أن الاعتداء على مدينة القدس خط أحمر يحذر الاقتراب منه".

كما دعا المؤتمر في بيان صحفي السلطة الفلسطينية وحكومات العالم العربي والإسلامي إلى الوقوف بحزم في وجه ما تنوي الإدارة الأمريكية فعله، داعيا إلى عقد اجتماع عاجل لرؤساء هذه الدول لاتخاذ خطوات عملية وعلى رأسها قطع العلاقات مع الاحتلال.

ودعا المؤتمر الشعبي السلطة الفلسطينية إلى الإعلان عن موت اتفاق أوسلو المشؤوم، والعودة إلى الصف الوطني دفاعاً عن القدس والحق التاريخي في فلسطين.

وطالب المؤتمر بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن، وتقديم مشروع قرار يدين توجه الإدارة الأمريكية، وفي حال استخدام الفيتو من قبل الولايات المتحدة؛ دعوة الجمعية العامة لإدانة هذه الخطوة.

ودعا المؤتمر إلى المقاطعة الشاملة لبضائع ومنتوجات الولايات المتحدة الأمريكية في حال أقدمت على نقل سفارتها إلى القدس، والعمل على إصدار قرار بمقاطعة الاحتلال لعدم التزامه بقرارات الأمم المتحدة لا سيما قرارات اليونسكو، وقرار وقف الاستيطان.

ودعا المؤتمر إلى عقد جلسة عاجلة للاتحاد البرلماني العربي، واتحاد البرلمانات الإسلامية، والاتحاد البرلماني الدولي للوقوف في وجه الخطوة الأمريكية، ودعوة السلطة الفلسطينية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية إلى تقديم دعوى عاجلة امام المحكمة الجنائية الدولية ضد أي خطوة من شأنها تغيير الوضع القائم في القدس.

ودعا المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج كافة الفصائل الفلسطينية، وقوى ومنظمات الشعب الفلسطيني إلى الوحدة، والوقوف صفاً واحداً في هذه الأوقات العصيبة لإفشال المؤامرات كافة والتي تستهدف تصفية القضية والحقوق الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة