المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين31
الخليل30
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.2306
جنيه مصري0.202
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9785
الصفحة الرئيسية »
2017-12-06 14:39:59

الأوقاف تتفقد انطلاق حافلات المعتمرين على الجسر الاردني

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قام الوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام ابو الرب، اليوم الاربعاء، بتفقد انطلاق حافلات المعتمرين على الجسر الاردني والبالغ عددها 26 حافلة والمتجهة للديار الحجازية .

وقال ابو الرب ان هذه الخطوة تأتي في ظل تحذير دائرة الأرصاد الجوية من خطورة الأجواء المصاحبة للمنخفض الجوي العميق الذي يسيطر على أجواء المنطقة ومنها فلسطين والأردن الأمر الذي  يشكل خطورة كبيرة على سلامة المعتمرين في هذه الرحلات التي تتزامن وهذا المنخفض.

وشدد ابو الرب الوزارة على أصحاب الشركات أخذ الحيطة والحذر والتأكد من كافة الإجراءات التي تحفظ سلامة المعتمرين من حيث جاهزية الحافلات في الجانب الردني (غور نمرين) قبل وصول المعتمرين، مع التأكيد على أن فرق الوزارة جاهزة للمتابعة والإشراف علي مختلف محطات السفر سواء على الجانب الفلسطيني او الاردني .

واضاف ابو الرب أن الوزارة  قد أنهت كافة استعداداتها لسفر المعتمرين من خلال التنسيق مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان وكذلك مع إدارة المعابر الفلسطينية، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإعداد برنامج متابعة لكافة الرحلات سواء على المعابر الفلسطينية أو في الجانب الأردني، وكذلك مرافقة أفواج المعتمرين إلى الديار الحجازية.

 داعياً شركات الحج والعمرة إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها حفاظاً على راحة المعتمرين متمنياً السلامة لكافة المعتمرين والعودة إلى أهلهم وذويهم بخير.



مواضيع ذات صلة