المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين18
الخليل18
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1525
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-07 00:02:20

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب: الخطوة الأميركية ستأتي بنتائج كارثية

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب موقفه الحاسم مع فلسطين والقدس، تاريخًا ومكانًا ومكانةً وإرثًا وثقافةً ومصيرًا ومبدأً لا يقبل المساومة.

وقال الشاعر حبيب الصايغ، إن جميع الرؤساء الأميركيين السابقين وعدوا في حملاتهم الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ليكسبوا تعاطف الناخب اليهودي الأميركي، لكنهم تراجعوا جميعا عن ذلك حين وصلوا للسلطة، لأنهم أدركوا من واقع المعلومات التي حصلوا عليها مدى خطورة هذا القرار على الحاضر والمستقبل.

وأضاف أن كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية، ومعظم قرارات الهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، تعترف بحق الشعب الفلسطيني في الحياة بكرامة فوق أرضه، وحق النازحين في العودة إلى ديارهم وبيوتهم التي يمتلكون مفاتيح أبوابها حتى الآن، ومنها القدس المحتلة، كما تدين إقدام سلطات الاحتلال الغاشم على هدم البيوت ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وسرقة التراث، في محاولة يائسة لتغيير طبيعة الأرض وتاريخها.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستأتي بنتائج كارثية، حيث من المستحيل أن يتقبلها العرب والمسلمون، مؤكدا موجة عنف غاضبة لن تقف عند حدود القدس أو فلسطين أو المنطقة العربية بأسرها، بل سيمتد أثرها ليطول أماكن كثيرة حول العالم.



مواضيع ذات صلة