المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين31
الخليل30
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.2306
جنيه مصري0.202
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9785
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-07 13:22:30
المؤامرة لن تقف عند القدس..

من مناطق الـ 48.. دعوات لشد الرحال للأقصى غداً الجمعة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مسؤول الهيئة الشعبية لنصرة "عشاق الأقصى" حامد اغبارية، أن هناك دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى انطلقت قبل خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والذي أعلن فيه "القدس عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة بلاده للقدس، وأن غداً الجمعة سيكون شد رحال للأقصى وبقية الأيام القادمة كذلك.

وقال إغبارية في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن احتمالية اندلاع انتفاضة في الداخل المحتل رداً على القرار الأمريكي إن "القيود الإسرائيلية على أهلنا في الداخل ستحول دون وجود انتفاضة كما كانت في العام 2000، وكذلك في انتفاضة 1978، لكن رغم ذلك سيكون هنالك دور هام لأهلنا في الداخل".

ونوه إلى وجود اجتماع للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل بشأن خطورة قرار الرئيس تامب، ومن المتوقع أن يدعو إلى إضرار، بالإضافة لانطلاق مظاهرات منددة بالقرار وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك.

وفيما يتعلق بخطورة القرار على مدينة القدس في هذا التوقيت أكد اغبارية أن "القرار اتخذ بالتنسيق مع أنظمة العار العربية، وذلك حسبما صرحت مستشارة ترامب عبر شبكة CNNالأمريكية، وأن الأنظمة العربية والخليجية جزء أساسي وأصيل في المؤامرة". على حد وصفه

وشدد على أن الأطماع الصهيونية لن تتوقف عند اعتبار القدس عاصمة إسرائيل، وإنما ستذهب لتحقيق المشروع التوارتي الكبير مملكة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات.

ونوه إلى أن المحاولات الأمريكية والإسرائيلية لحرف الأنظار خلال السنوات الأخيرة لجعل الخطر الأكبر على المنطقة والشعوب ما يسمى بالخطر الإيراني وليس الإسرائيلي.

وقد أعلن ترامب، الأربعاء، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحد للدول العربية والغربية التي كانت قد حذرت من خطورة هذه الخطوة.



مواضيع ذات صلة