2018-10-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين20
الخليل20
غزة23
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-12-07 21:46:28

أبو دياك يعقد عدة اجتماعات لمتابعة العمل في المحافظات الجنوبية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد وزير العدل علي أبو دياك اليوم الخميس، عدة اجتماعات في مدينة غزة، في إطار متابعة العمل في المحافظات الجنوبية وإعادة الوحدة الى مؤسسات قطاع العدالة في غزة الى إطار الشرعية والقانون.

وأكد أبو دياك، أن الإنجازات في قطاع العدل وسيادة القانون، لن تكتمل إلا بإنهاء الانقسام واستعادة وحدة الوطن، وإعادة مؤسسات قطاع العدالة والقضاء في غزة إلى إطار الشرعية والقانون، موضحا إن هناك إشكاليات قانونية ودستورية تتعلق بمؤسسات قطاع العدالة في غزة، حيث تم تشكيل لجنة من رؤساء مؤسسات قطاع العدالة لمراجعة وضع قطاع العدالة في غزة.


ووصل وزير العدل الى مقر الوزارة في غزة يرافقه الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عبد الناصر دراغمة، ومدير عام الشؤون المالية فراس الريماوي حيث التقى بكوادر الوزارة وموظفيها، كما وزار نقابة المحامين- مركز غزة، مؤكدا على الشراكة مع نقابة المحامين ومؤسسات المجتمع المدني، وحرص وزارة العدل على استقلال القضاء وحرمة المحاكم وكرامة القضاة والمحامين.

بدوره أكد مجلس النقابة على عمق العلاقة والتنسيق مع وزارة العدل وقطاع العدل، مثمنة زيارة وزير العدل للقطاع.

والتقى أبو دياك وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في غزة "مجلس المفوضين وإدارة الهيئة" وتناول اللقاء سبل التعاون والتنسيق مع الهيئة وتجسيد الشراكة مع المجتمع المدني، كما واجتمع مع وفد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث التعاون وسبل الاستفادة بالحد الأقصى من الدعم في مجال تطوير قطاع العدالة والقانون.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيصلسلطنةعمانفيزيارةرسمية
صورفلسطينيمنقريةالساويةجنوبنابلسيطحنحبوبالقمحعلىمطحنةتجروتعملبواسطةالتراكتور
صورافتتاحمعرضالكتابالسنويالثانيفيالخليل
صورالمخيماتفيقطاعغزة

الأكثر قراءة