المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-12-08 06:34:48

الحمد الله يقرر استيعاب رجال الشرطة والدفاع المدني من موظفي "حماس"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية بأن رئيس حكومة التوافق الوطني الفلسطينية رامي الحمد الله قرر استيعاب رجال الشرطة والدفاع المدني من موظفي حكومة "حماس" السابقة أثناء زيارته قطاع غزة أمس.

وكشفت مصادر موثوق فيها لـ "الحياة" النقاب عن أن الحمد الله، بصفته وزير الداخلية، أبلغ المدير العام لقوى الأمن الداخلي توفيق أبو نعيم وقادة الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة "حماس" السابقة أثناء اجتماعه معهم في مكتبه في مدينة غزة أمس، بحضور وكيل الوزارة محمد منصور، قرار استيعاب موظفي الشرطة البالغ عددهم نحو تسعة آلاف، والدفاع المدني البالغ عددهم نحو 700، ودفع رواتبهم.

وقالت إن الحمد الله أبلغهم أيضاً قراره دمج ثلاثة آلاف عنصر من الشرطة والدفاع المدني من موظفي السلطة قبل الانقسام وفقاً لاتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011.

وأضافت أن الحمد الله سيوفد إلى غزة خلال الأيام المقبلة مديري الشرطة والدفاع المدني ليبحثا مع أبو نعيم السبل الأفضل لدمجهم. ووصف المكتب الإعلامي للوزارة أجواء الاجتماع بأنها "إيجابية".

وقال المكتب إن الحمد الله عبر عن شكره للواء أبو نعيم وقادة الأجهزة الأمنية وجميع منتسبي الوزارة على "الجهود المتميزة التي يقومون بها في حفظ الأمن والأمان والاستقرار في قطاع غزة".

وشدد الحمد الله على أن "الوحدة خيار استراتيجي"، قائلاً إن "قوتنا في وحدتنا، وإن الحكومة لن تدخر جهداً لتحقيق هذا الأمر". وأضاف: "تعليماتنا لوزارة الداخلية في غزة أن تعمل كما في الضفة الغربية من أجل الحفاظ على الأمن والأمان والاستقرار، وستقوم الحكومة بدعم كافة إجراءاتكم في غزة في هذا المجال".

وحول تسوية أوضاع الموظفين، قال الحمد الله: "بدأنا العمل على محاور عدة في هذا الصدد، واللجنة القانونية الإدارية قطعت شوطاً جيداً في درس أوضاع الموظفين وتسويتها، وإيجاد الآليات لحل هذا الموضوع على أن تُنهي عملها بالكامل قبل تاريخ الأول من شباط (فبراير) المقبل".

من جانبه، أكد أبو نعيم أن "الأجهزة الأمنية هي تحت تعليمات الحمد الله وتوجيهاته، ولديها جاهزية لتنفيذ كل ما يُطلب منها من أجل إنجاز المصالحة". وكان الحمد الله استهل زيارته بعقد مؤتمر صحافي قال خلاله إن "قرار ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل إنهاء لدور أميركا كراع لعملية السلام". واعتبر أن "الرد على خطوة ترامب يكون بإعادة اللحمة الوطنية الفلسطينية، وتوجيهات الرئيس محمود عباس الإسراع في إعادة الأمور إلى عهدها السابق"، مقدماً شكره لمصر على "العمل المخلص القيم الذي تقوم به على كل الصعد".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعجثمانالشهيدأبوثريابغزة
صورمصرتفتحمعبررفحأمامالمسافرينفيالاتجاهين
صوراستشهادالمقعدإبراهيمأبوثريابرصاصقناصاسرائيليعلىحدودغزة
صوراستشهادالشابياسرسكربمواجهاتمعالاحتلالشرقغزة

الأكثر قراءة