المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين18
الخليل18
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1525
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-08 02:55:05

صور.. وقفة احتجاجية شرق غزة تنديدا بالقرار الأمريكي حول القدس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم شرق غزة وقفة احتجاجية في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة تنديدا بقرار رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية أمين سر إقليم شرق غزة اياد حلس وأعضاء قيادة الإقليم وأمناء سر وأعضاء قيادة المناطق والشعب التنظيمية والمكاتب الحركية في الإقليم بالإضافة الى حشد جماهيري كبير والذين هتفوا جميعا تنديدا واستنكارا ضد هذا القرار الجائر.

وألقى مهنا حسنين عضو قيادة إقليم شرق غزة كلمة الإقليم والتي قال فيها ان ترامب بهذا القرار تجاوز جميع القوانين الدولية باعلانه القدس عاصمة لدولة الكيان الإسرائيلي واستفز المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهو قرار مشؤوم واعتداء صارخ على حقوق شعبنا الفلسطيني.

وأضاف حسنين اننا "نعتبر هذا الإعلان لن يغير من الواقع شيئا لان القدس باقية في وجدان الشعب الفلسطيني وستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية شاء ترامب ام ابى، هو من هذه اللحظة لم يعد راعيا لعملية السلام وموقفه هذا كشف عن حقيقته العنصرية والاستبدادية."

وتخلل الوقفة الاحتجاجية احراق الاعلام الإسرائيلية والأمريكية بالإضافة الى مجسم يمثل ترامب، ورفع المشاركون نعشا كتبوا عليه "قرار ترامب الباطل"



مواضيع ذات صلة