2018-01-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-11 12:43:52

بريطانيا وبلجيكا تجددان رفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

جددت بريطانيا وبلجيكا، اليوم الاثنين، رفضهما لقرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسن خلال مؤتمر صحفي قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: "إننا لا نتفق مع إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، سيما وانها تنقسم بين الشرق والغرب كما ان القدس الشرقية ليست بالتأكيد جزءا من اسرائيل".

من جهته، قال وزير الخارجية البلجيكي دايدر رايندرز: "عازمون على مواصلة العمل من أجل حل الدولتين حيث سنبحث هذا الأمر اليوم مع نتنياهو ومع الرئيس محمود عباس في يناير المقبل".

وأعرب عن الأمل في أن يتمكن من إجراء مناقشة صريحة حول الوضع في القدس وضرورة وقف المستوطنات وتدمير البنى التحتية الإنسانية.

كما أعرب عن أمله في "أن يلتزم نتنياهو بالدخول في حوار حقيقي وأن يكون على استعداد لتقديم بعض التنازلات، وقال: "نأمل ان يكون اليوم بداية لحوار حقيقي وأن يكون للاتحاد الاوربي دور أكبر في هذا الحوار".

وكانت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، أعلنت يوم الأربعاء المنصرم، فور اعلان ترامب قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أنها ليست مع القرار.

وقالت ماي في بيان صحفي: "نحن لا نوافق على القرار الأميركي بنقل السفارة إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل التوصل إلى اتفاق نهائي حول وضعها، ونعتبر هذا القرار بأنه لا يساعد بشيء في التوصل الى السلام في المنطقة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة