2018-12-17الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس11
رام الله11
نابلس12
جنين13
الخليل10
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2017-12-11 21:17:58

أبو الغيط: نساند الفلسطينيين للرد على القرار الأمريكي "الجائر"

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن الجامعة لن تتوانى عن إسناد أي موقف أو مسار يُقرر الفلسطينيون اتخاذه للرد على القرار الأمريكي" الجائر" بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

جاء ذلك وفق بيان للجامعة مساء الإثنين، أعقب لقاء أبو الغيط مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر إقامة الأخير بالقاهرة لدى زيارته العاصمة المصرية.

وأكد أبو الغيط للرئيس الفلسطيني، حسب البيان أن "الاجماع العربي على رفض القرار الأمريكي وإدانته إدانة كاملة هو إجماع واضح وصلب".

وشدد أن "الجامعة العربية سوف تتابع التحرك على المسارات الدبلوماسية والإعلامية، كما جاء في تكليف المجلس الوزاري الأخير، من أجل ترجمة هذا الموقف إلى خطواتٍ ملموسة".

وأمس الأول السبت طالب مجلس الجامعة العربية واشنطن بإلغاء قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك في البيان الختامي الذي أصدره المجلس في ختام اجتماعه الطارئ على مستوى وزراء الخارجية.

وأفاد البيان بأن أبو الغيط وأبومازن أجريا "مباحثات مُعمقة تركزت على كيفية التصدي لقرار الإدارة الأمريكية".

كما تناول الجانبان "المسار الدبلوماسي الذي تنوي الدول العربية اتخاذه من أجل الحد من الآثار السلبية لهذا القرار الخطير".

​وأضاف البيان، أن أبو الغيط "استمع لشرح مفصل ووافٍ من عباس حول الخطوات التي يعتزم الجانب الفلسطيني اتخاذها للرد على هذه الخطوة الأمريكية المُجحفة التي عزلت الولايات المتحدة، وقوضت دورها كراعٍ تاريخي للعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.



مواضيع ذات صلة