2018-01-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-12 06:01:01

إيران: قرار ترامب بشأن القدس سيعجل بدمار إسرائيل

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الدفاع الإيراني البريجادير جنرال أمير حاتمي ، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سيعجل بدمار إسرائيل.

وشجب زعماء إيران القرار الذي أعلنه ترامب الأسبوع الماضي بما في ذلك نقل السفارة الأمريكية إلى القدس. ودعم القضية الفلسطينية ومعارضة إسرائيل كان دوما جزءا مهما من السياسة الخارجية منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

ونقلت وسائل الإعلام عن حاتمي قوله يوم الاثنين إن الخطوة التي اتخذها ترامب ”ستعجل بدمار النظام الصهيوني وستعزز من وحدة المسلمين“.

وقال رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري إن ”الخطوة الحمقاء“ التي اتخذها ترامب قد تكون بداية انتفاضة فلسطينية جديدة.

وتدعم إيران منذ فترة طويلة عددا من الجماعات المناهضة لإسرائيل بما في ذلك جماعة حزب الله اللبنانية التي قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني البريجادير جنرال حسين سلامي إنها ”أقوى من النظام الصهيوني“.

وذكر موقع سباه نيوز، الموقع الإخباري للحرس الثوري، أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس، المسؤول عن عمليات الحرس الثوري خارج إيران، تعهد بأن تقدم الجمهورية الإسلامية ”الدعم الكامل لحركات المقاومة الإسلامية الفلسطينية“ بعد اتصالين هاتفيين مع قائدي حركة الجهاد الإسلامي وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، يوم الاثنين.

وكثف الرئيس الفلسطيني محمود عباس جهوده لحشد دول الشرق الأوسط ضد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وهو اعتراف رفض وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مساندته.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة