2018-01-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-12-12 00:12:50

الهندي: المطلوب إنتفاضة متكاملة لا تتوقف إلا بتحقيق المطالب

اسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

أكد محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على أن قرار الرئيس الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لاسرائيل " هو فرصة لنهاية الكيان الصهيوني".

وأضاف الهندي في مقابلة مع قناة "الميادين" الفضائية أن "أقل ما هو مطلوب من السلطة الفلسطينية هو وقف المفاوضات وعدم العودة لها مطلقاً ووقف التنسيق الامني مع العدو الصهيوني".

وأوضح أن "الشعب الفلسطيني لديه ذاكرة قوية ويعرف من يقف حقيقة مع المقاومة"، مشيداً بالشعب الفلسطيني الذي دوماً يكون سباقاً لقيادته في العمل الميداني.

وتابع الهندي:" لا يمكن أن يلتقي طريق المفاوضات مع طريق المقاومة والعودة لها مرة أخرى هو عودة للوهم."

ودعا الهندي إلى" تبني استراتيجية وطنية تحمي المقاومة والثوابت وصمود شعبنا الفلسطيني من أجل الاستمرار في انتفاضة قوية تكون عامل أساسي في نهضة الامة حول فلسطين."

وقال:" المطلوب إنتفاضة متكاملة لا تتوقف إلا بتحقيق المطالب وليس هبات هنا أو هناك وأن هناك أمامنا فرصة لن تتكرر لنوحد صفوفنا".

وأشاد الهندي بتصريحات حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مؤكداً أن "تصريحاته اليوم هي تصريحات قوية وتوجه قوي نحو أهمية القدس وفلسطين للفلسطيني والأمة العربية والإسلامية". موضحاً ان "القضية الفلسطينية هي أساسية وليست مرتبطة بالفلسطينيين أنفسهم، وإنما الفلسطينيون هم في الخندق الأول ويدافعون عن قدس الامة وتاريخها وثقافتها وعراقتها، وأنها قضية ممتدة في كل مجالات الحياة."

وبشأن اتصال قائد قواة القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني بقيادة سرايا القدس، أكد الهندي "أننا ننتظر من كل القوى الحية والمقاومة في أمتنا أن تدعم المقاومة في فلسطين لأننا في الخندق الأول ندافع عن حق الامة في فلسطين، وهذا الصراع ممتد في الدين والعقيدة والسياسة والتاريخ."

وشدد على أن "هذا الدعم هدفه القدس التي هي ليست خاصة بالفلسطينيين وحدهم، والقدس ليست عاصمة فلسطين الأبدية بل هي عاصمة الأمة"، لافتاً إلى "أن زرع الكيان الصهيوني في المنطقة ليس بهدف الهيمنة على فلسطين، وإنما لمنع النهضة في المنطقة". داعياً إلى "التركيز دائما على القدس التي تؤلف وتجمع وتثير حماس الأمة."

وأكد على أن "التصريحات القوية من الجماهير المنتفضة في كل العواصم العربية والإسلامية والعالمية، تؤكد أن فلسطين هي البوصلة الحقيقية التي تصوب الطريق وتهدي إلى الحق والطريق المستقيم طريق المقاومة والجهاد."



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة