المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6161
دينار اردني5.1003
يورو4.2197
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9643
درهم اماراتي0.9846
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-12-12 07:03:38

مجدلاني: مطلوب تحويل الأزمة إلى فرصة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

 أكد أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن اجتماع اللجنة لبحث القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد تأجل من جديد لحين عودة الرئيس عباس بعد زيارة القاهرة والقمة الإسلامية في تركيا.
وقال لصحيفة "القدس العربي" اللندنية إن قمة القاهرة بدون شك تؤكد أن للتنسيق الفلسطيني العربي قواعده الأساسية كمصر والأردن، وذلك لطرح تصور ومشاريع لقرارات أمام القمة الإسلامية التي ستنعقد بشكل طارئ في تركيا خلال الأيام المقبلة.
واعتبر أن هذا التنسيق يكتسب أهميته من أهمية الحدث الذي نواجهه بعد القرار الأمريكي، على أن يكون المطلوب هو "كيفية تحويل الأزمة إلى فرصة لإعادة صياغة العلاقات الأمريكية الفلسطينية والأمريكية العربية على حد سواء، وشق طريق جديد للسلام بعيدًا عن الطريق السابق".
واعتبر أن العملية السياسية حسب القواعد القديمة لم تعد موجودة بالنسبة للفلسطينيين، بعد القرار الأمريكي والانحياز المفرط والواضح لإسرائيل وبالتالي يجب البحث عن قواعد جديدة، ولذلك الموقف العربي الموحد له أهميته في القواعد الجديدة.
وأكد أن الأساس وفي ضوء القرار الأمريكي هو تأكيد الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو لعام 1967.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة